رئيس التحرير أحمد متولي
 «هدايا وخصومات».. أبرز ما قدمته الجامعات في معرض الكتاب

«هدايا وخصومات».. أبرز ما قدمته الجامعات في معرض الكتاب

شاركت عدد من الجامعات المصرية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ48، سواء بجناح خاص بها، أو من خلال خصومات قدمتها دور نشر مختلفة.

يوضح «شبابيك» في هذا التقرير أبرز ما قدمته الأجنحة الخاصة بالجامعات المشاركة، في معرض الكتاب، ومدى استفادة الطلاب منها.
 

في معرض الكتاب 2017.. هذا ما تقدمه الجامعات لطلابها

جامعة القاهرة

شاركت جامعة القاهرة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ48 بجناح خاص، تضمن مجموعة من الكتب المترجمة عن الإنجليزية والفرنسية والألمانية والعبرية والفارسية.

الكتب المعروضة من إصدار مركز اللغات والترجمة التخصصية بالجامعة، ضمن مشروع جامعة القاهرة للترجمة، والذي يهدف إلى تأسيس منبر للإبداع الفكري والثقافي في شتى مجالات المعرفة الإنسانية.

وتأتي كافة المؤلفات من طباعة الجامعة، بخصومات للطلاب تصل إلى 40%، وقدمت معها هدايا مجانية لكل طالب يشتري كتابا من الجناح بأسعار تبدأ من20 جنيه لـ 100جنيه.

والهدايا عبارة عن كتاب الأخلاق وقيم الشعوب المقرر دراسته العام القادم، وكتاب شخصية مصر.

كما يضم جناح جامعة القاهرة يضم كتب ومؤلفات ودوريات لكليات الآثار ودار العلوم والإعلام والحقوق والتجارة والتربية للطفولة المبكرة.

وأشارت مدير مركز اللغات الأجنبية والترجمة التخصصية بجامعة القاهرة، الدكتورة أماني بدوي، أن هناك تنوعا بمجالات الكتب والمؤلفات التي يشارك بها مركز اللغات، من علم نفس وفلسفة وتاريخ وأدب المتون، مثل متن التلمود المترجم عن العبرية.

جامعة عين شمس

شاركت جامعة عين شمس في المعرض بكتب ومؤلفات ودوريات لأعضاء هيئة التدريس يتم تدريسها للطلاب بالكليات.

ويقدم جناح الجامعة الكتب للطلاب بنفس أسعارها قبل المعرض دون تغيير، وذلك بهدف تواجد ومشاركة الطلاب بالمعرض،كما قدم الجناح بعض المؤلفات التي يحتاجها طلاب الدراسات العليا.

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

من ضمن الجامعات المشاركة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وقدمت مؤلفات ودوريات أعضاء هيئة تدريس بالجامعة.

الكتب المعروضة للجامعة تباع بتخفيض يصل إلى 50% للطلاب، لإتاحة الفرصة أمام جميع الطلاب والدراسات العليا لشرائها بأقل تكلفة.

جامعة الأزهر تشارك بشعار «للعرض فقط»

يشارك الأزهر الشريف للمرة الأولى بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ48 بجناح خاص، بمشاركة قطاعات الأزهر المختلفة «جامعة الأزهر، مجمع البحوث الإسلامية، قطاع المعاهد الأزهرية، مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية، مركز الأزهر للترجمة، والرابطة العالمية لخريجي الأزهر»، والتي رفع عليها جميعًا لافتة «للعرض فقط».

 

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير