رئيس التحرير أحمد متولي
 صور| قصر «السراب».. هكذا تكون «الجنة» داخل الصحراء!

صور| قصر «السراب».. هكذا تكون «الجنة» داخل الصحراء!

داخل صحراء «الربع الخالي» يقع قصر «السراب» حيث الفخامة الراقية لفندق في الإمارات، من فيلات راقية إلى برك سباحة خاصة مروراً بالمطاعم الفخمة والسبا، لكن خارج الأسوار ذاتها، لن تجد أكثر من كثبان رملية تمتد إلى ما لا نهاية.

بني قصر «السراب» في 200 واستغرق بناؤه 8 سنوات ويضم 154 غرفة و 52 فيلا منتشرة على مساحة أكثر من 77 كيلومتراً مربعاً.


 

داخل أسواره، ستجد كل ما يرضيك ويعجبك من الفخامة الراقية لفندق في الإمارات، من فيلات راقية إلى برك سباحة خاصة مروراً بالمطاعم الفخمة والسبا. لكن خارج الأسوار ذاتها، لن تجد أكثر من كثبان رملية تمتد إلى ما لا نهاية.


 

أهلاً بك في قصر السراب، أو "جنة" أضخم صحراء في العالم، صحراء الربع الخالي، وهو أحد الوجهات السياحية المميزة في إمارة أبوظبي.


 

أما سبب اختيار هذا الموقع النائي للفندق فهو الرغبة في جعله مهرباً وملاذاً نظيفاً بعيداً عن صخب المدينة، ضمن إطار عربي تقليدي.

وفي مركز المنتجع، تقع مجموعة من برك السباحة المحاطة بأشجار النخل، بشكل يذكر بالواحة.


 

ويضم "قصر السراب" 154 غرفة و 52 فيلا منتشرة على مساحة أكثر من 77 كيلومتراً مربعاً.


 

وإلى جانب الفعاليات التي يمكن القيام بها داخل أسوار القصر، توجد عديد من التجارب "الجامحة" على الكثبان الرملية، مثل رحلات السفاري، والتنقل بين الكثبان على متن الدراجة الهوائية المخصصة للصحراء، وغيرها.


 

لكن، هذه الجنة الهادئة ليست على وفاق تام مع محيطها، فعاصفة رملية قد تهدد بدفنها تحت الرمال، ما يجعل عمليات الصيانة والحفاظ على المكان ضرورة دائمة.


 

المصدر

  • CNN
محمود أبو المجد

محمود أبو المجد

صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب