رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة بني سويف تحارب الفساد بـ25 محاضرة توعية

جامعة بني سويف تحارب الفساد بـ25 محاضرة توعية

 نظمت كلية الطب البيطري جامعة بني سويف، اليوم الأحد، أولى محاضرات التوعية بمكافحة الفساد، والتي تأتي في إطار المبادرة الوطنية لتدعيم مكافحة الفساد، والتي سيتم تعميمها على كليات الجامعة.

قال رئيس الجامعة، الدكتور أمين لطفي، إن المحاضرات تهدف لنشر الوعي العام لدى الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بأشكال ومظاهر الفساد المختلفة، والانتقال بهذه المفاهيم من الإطار التقليدي إلى الإطار الأكاديمي، مؤكدًا على سعي الجامعة لمقاومة الفساد وتحديد أوجه ومظاهر الفساد الإداري، ودراسة أسبابه واقتراح سبل الوقاية منه.

وأشار نائب رئيس الجامعة، الدكتور محمد خضر، إلى الغش كأحد أنظمة الفساد الموجود، والذي انتشر بصورة كبيرة في المدارس والجامعات المصرية، بجانب التهرب الضريبي، الذي بلغ 61 مليار جنيه عن عام 2013، لافتًا إلى أن الفساد يشمل الجوانب المالية والإدارية والسياسية.

وأوضح أن معيار الفساد يتحدد من حجم المتحصلات من وراءه وطبيعة القطاع الذي يحدث فيه الفساد، مشيرًا إلى أن الجهات المشاركة في مكافحة الفساد هي هيئة الرقابة الإدارية والنيابة العامة والإدارية وجهاز الكسب غير المشروع ومكافحة غسيل الأموال والتهرب الضريبي.


 

سمير وجيه

سمير وجيه

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، ومهتم بريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة مقيم بمحافظة الشرقية