رئيس التحرير أحمد متولي
 الوزير رقم 12 منذ ثورة يناير.. 10 معلومات عن وزير التعليم العالي الجديد

الوزير رقم 12 منذ ثورة يناير.. 10 معلومات عن وزير التعليم العالي الجديد

وافق مجلس النواب على تعيين الدكتور خالد عاطف عبدالغفار وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي، ضمن التعديل الوزاري الذي أعلن عنه اليوم الثلاثاء.

في هذا  التقرير يرصد «شبابيك» أبرز 10 معلومات عن وزير التعليم العالي الجديد.

«خالد عبد الغفار» يعتبر الوزير الـ32 على مدار تاريخ وزارة التعليم العالي منذ نشأتها، والوزير الـ 12 منذ  ثورة 25 يناير، خلفًا للوزير السابق الدكتور أشرف الشيحي.

حصل على درجة البكالوريوس بكلية طب الأسنان  جامعة عين شمس يناير 1989.

نال درجة الماجستير في ديسمبر عام 1989 في الأجسام المناعية للفيروسات بالأسنان، ودرجة الدكتوراة عام 1995عن الخصائص السريرية والجرثومية في حالات التهاب سريع التغذية.

كان يرأس قسم طب الفم وعلاج اللثة والتشخيص والأشعة بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس حتى نوفمبر 2015، كما شغل منصب عميد كلية طب أسنان عين شمس عام 2014.

شهدت كلية الأسنان في عهده الانتهاء من تشطيب الموقع العام للكلية بمساحة 30 ألف متر مربع، لاستغلاله في إقامة بعض المناسبات الاجتماعية.

 كما أنشأ ملعب متعدد الأغراض، ووصل بالكلية لحصولها على الاعتماد والجودة من الهيئة القومية للاعتماد وجودة التعليم فى يناير الجاري.

شغل «عبد الغفار» عدة مناصب من بينها أستاذا زائرا بكلية طب الأسنان جامعة جورجيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وأستاذ زائر بكلية طب الأسنان جامعة تكساس هيوستن الولايات المتحدة الأمريكية، وأمين لجنة قطاع طب الأسنان بالمجلس الأعلى للجامعات، وعضو اللجنة الدائمة للترقيات بالمجلس الأعلى للجامعات.

في ديسمبر الماضي، أصدر رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل،  قرارًا بتعيينه، نائبًا لرئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، لمدة 4 سنوات.

حصل وزير التعليم العالى الجديد، على المركز الأول لأفضل بحث خلال المؤتمر الدولى للمؤسسة العالمية لأبحاث طب الأسنان IADR»».

كما حصل على جائزة الدولة التشجيعية فى العلوم الطبية، وجائزة أحسن بحث متميز على مستوى جامعة عين شمس، والمشاركة فى أكثر من حوالى 50 بحثًا فى مجال طب الأسنان وتخصص طب الفم، ونشـر 20 بحثا فى دوريات ومجلات عالمية.

المصدر

  • http://cutt.us/EDlM، http://cutt.us/qtsa، http://cutt.us/kBLKG، http://cutt.us/Cmlzt

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير