رئيس التحرير أحمد متولي
 الأهلي يواصل التراجع ويتعادل سلبيا مع الإسماعيلي

الأهلي يواصل التراجع ويتعادل سلبيا مع الإسماعيلي

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي سلبيًا بدون أهداف مع الأهلي، خلال اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب الجيش بالسويس، ضمن الجولة الثامنة عشر من منافسات الدوري الممتاز.

بدأ الشوط الأول بهجوم من الإسماعيلي لم يشكل أي خطورة على مرمى إكرامي، واستمر الاستحواذ السلبي بين الفريقين حتى الدقيقة 30.

لاحت أخطر فرصة للأهلي في الدقيقة 33، عندما مرر جونيور أجايي الكرة نحو ميدو جابر، الذي انفرد تماماً بالحارس قبل أن يسدد الكرة قوية على خط منطقة الجزاء لكن الحارس أبعدها ببراعة.

وفي الدقيقة 36 حاول «أجايي» إحراز الهدف الأول للأهلي في شباك الإسماعيلي، بعدما تلقى كرة عرضية من محمد هاني، إلا أنه حولها برأسه لتمر بجانب القائم الأيسر لعواد، وينتهي بعدها الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.


الصور نقلا عن موقع «في الجول»
 

مع بداية الشوط الثاني من المباراة، دفع حسام البدري اللاعب كريم نيدفيد بدلاً من مؤمن زكريا؛ لتنشيط الجبهة الهجومية للفريق، قبل أن يحصل الإسماعيلي على ركلة ثابتة على حدود منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة 50 سددها حسني عبد ربه بشكل رائع مرت فوق عارضة إكرامي.

بعدها دفع البدري بصالح جمعة بدلاً من حسام عاشور في ثاني تبديلات الأهلي خلال المباراة مع الدقيقة 60، بهدف زيادة الكثافة الهجومية للفريق خلال الوقت المتبقي من اللقاء، ثم أجرى مدرب الإسماعيلي التغيير الأول لفريقه في الدقيقة 70 من زمن اللقاء عندما أخرج حسني عبد ربه من الملعب وأشرك بدلاً منه عمر الوحش.

كاد  الإسماعيلي أن يسجل هدف التقدم عند الدقيقة 77 بعدما انطلق عماد حمدي بالكرة نحو منطقة جزاء الأهلي ثم سدد كرة قوية ولكنها ارتطمت في العارضة الأفقية للحارس إكرامي، ثم رد الأهلي برأسية من حسام غالي في الدقيقة 78 لكن وضع الكرة فوق المرمى بغرابة.


الصور نقلا عن موقع «في الجول»
 

في الدقيقة 81 سدد صالح جمعة كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس بصعوبة إلى ركنية، ليخرج اللاعب اسلام عبد النعيم بدلاً من شكري نجيب، يحتسب الحكم 5 دقائق بدلاً من ضائع، لم تأتي بالجديد بين الفريقين، ليطلق الحكم نهاية المباراة بالتعادل السلبي.

بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده الى 46 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن مصر المقاصة الذي لديه مباراة مؤجلة، في حين رفع الإسماعيلي رصيده إلى 32 نقطة في المركز التاسع.

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم