رئيس التحرير أحمد متولي
 لارتفاع الأسعار.. طلاب «مدن أسيوط» يقاطعون كافيتريات الجامعة

لارتفاع الأسعار.. طلاب «مدن أسيوط» يقاطعون كافيتريات الجامعة

أطلق عدد من طلاب المدن الجامعية بجامعة أسيوط، اليوم الإثنين، دعوة من خلال موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» إلى مقاطعة كافيتريات المدن وشراء كافة متعلقاتهم من الخارج، تستمر حتى الخميس المقبل، بسبب رفع الأسعار خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح القائمون على صفحة «المدينة الجامعية لجامعة اسيوط»، أن الهدف من الدعوة للمقاطعة هو الضغط على القائمين على الكافيتريات لتخفيض الأسعار، مشيرين إلبى أن المبادرة تتضمن مدينة البنين، ومدينة البنات القديمة، ومدينة الطالبات الجديدة.

وطالب مطلقوا الدعوة جميع الطلاب بدعم المبادرة لإنجاح المقاطعة، مؤكدين أن عدم اتخاذ إجراء ضد زيادة الأسعار لن يوقف استغلال القائمين على الكافيتيريات لحاجة الطلاب من خلال هاشتاج #لا_للغلاء .

وجاءت معظم تعليقات الطلاب مؤيدة لما لاقوه من استغلال في الفترة الأخيرة برفع الأسعار بصورة مفاجئة وبنسب تصل لزيادة 50% عن الأسعار المعتاد التعامل بها خارج نطاق المدن، والذين وصفوا الأمر بـ«السرقة العلني»، فيما جاء البعض الآخر ساخرًا من تضارب أسعار كافيتريات المدينة وعدم وجود رقابة عليها.

جانب من تعليقات الطلاب






 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة