رئيس التحرير أحمد متولي
 عميد «شريعة الأزهر»: يجب تنقية التراث الإسلامي من الفكر التكفيري

عميد «شريعة الأزهر»: يجب تنقية التراث الإسلامي من الفكر التكفيري

أكد عميد كلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر، الدكتور عادل الخراشي، على ضرورة تنقية التراث الديني الإسلامي من الفكر التكفيري الدخيل عليه وما علق به كأحد سبل مكافحة الجماعات المتطرفة.

وعدد الخراشي خلال كلمته بندوة «الجماعات المتطرفة تحت مجهر الأزهر»، من أساليب مكافحة التطرف، ضرورة الاهتمام بالإعلام الديني على شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الإلكتروني كونها تلقى الاهتمام الأكبر من جانب الشباب، إضافة إلى تطوير الأنظمة التعليمية لنشر التسامح وقبول الآخر .

وأشار إلى أهمية تصدي الأزهر للأفكار المتطرفة من خلال دراساتها وتناول الشبهات التي تعتمد عليها وعقد الندوات التثقيفية للشباب المصري لتوضيح مناطق الزيف في خطابات الجماعات المتطرفة، مشددا على ضرورة مساندة المؤسسات الدولية للأزهر للقيام بمهمته.

حضر الندوة التي أقيمت بكلية الشريعة والقانون، بفرع الجامعة بالدراسة، المنسق العام للمرصد الأزهري، الدكتور محمد عبد الفضيل، ورئيس قسم الفقه المقارن بالكلية، الدكتور عطا السنباطي، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.






المصدر

  •  







     

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة