رئيس التحرير أحمد متولي
 مع المجلس الثقافي البريطاني.. كورسات إنجليزي مجانية في شهر مارس

مع المجلس الثقافي البريطاني.. كورسات إنجليزي مجانية في شهر مارس

كورسات اللغة الإنجليزية من أكثر المواد التعليمية المتاحة من خلال الإنترنت والكورسات الأونلاين «MOOCS». فهذه اللغة تفتح لك أبوابا واسعة من الفرص، فرص العمل أو الدراسة بالخارج، أو حتى السفر لأجل المتعة والفائدة.

وكما عودناكم كل شهر، سيقدم لكم «شبابيك» في هذا التقرير الجزء الأول من كورسات اللغة الإنجليزية التي تقدمها أفضل الجامعات والمؤسسات التعليمية حول العالم.

تعلم «الجرامر» والكتابة الجيدة


في عالم تجد كل شيء فيه يدفعك للكتابة باللغة الإنجليزية، بدءا من كتابة إيميلات وتقارير العمل، وحتى إذا أردت كتابة منشورات بمواقع التواصل الاجتماعي مثل «فيس بوك» و«تويتر»؛ ستحتاج حينها لتعرف كيف تكتب بلغة إنجليزية سليمة.

في كورس «English Grammar and Style» ستعلم قواعد اللغة «الجرامر» التي تساعدك في التعبير عن نفسك والكتابة بلغة مفهومة وخالية من الأخطاء.

الكورس مقدم من جامعة «Queensland» الأسترالية، وتصبح المواد التعليمية متاحة بدءا من 27 فبراير.

تحدث الإنجليزية في مقر العمل


اللغة الإنجليزية دائما ما تفتح فرص عمل متميزة. في كورس «English for the Workplace» كيف تتعامل بلغة إنجليزية سليمة، سواء عند التقديم للعمل أو في مقابلة التوظيف أو بعد الحصول على الوظيفة والتعامل مع زملائك.

الكورس مقدم من الـ«British Council» ويصبح متاحا ابتداء من 13 مارس.

استكشف اللغة مع شكسبير


هل تعشق الأدب العالمي وبالأخص تلك المسرحيات التي وضعها الكاتب الإنجليزي الكبير ويليام شكسبير؟ هذا سيسهل عليك الأمر كثيرا.

في كورس «Exploring English: Shakespeare» ستتعلم الكثير عن حياة شكسبير وتغوص في مسرحياته لتتعلم من الكلمات والتعبيرات الإنجليزية، وتستكشف منها القواعد المختلفة، من خلال أعمال مثل «روميو وجوليت» و«هاملت» و«ماكبث» وغيرها.

الكورس مقدم من المجلس الثقافي البريطاني «British Council». ويصبح متاحا في 27 فبراير.

تدرب على الترجمة الآن

إتقان الترجمة هو مستوى عالٍ من الاحترافية يطمح إليه كل دارس للغة.. وبدءا من الترجمة الطبية والقانونية والرياضية والفنية، ستتعلم في كورس «Working with Translation: Theory and Practice» الكثير من المصطلحات وكيفية التعامل معها وترجمتها.

الكورس مقدم من جامعة كارديف البريطانية. ومواد الكورس متاحة ابتداء من 27 فبراير.

درس اللغة الإنجليزية بمهارة


ليس أفضل من تعلم اللغة الإنجليزية إلا تدريسها للآخرين، سواء لتثبيت المعلومة أو إذا كنت تطمح أن تكون مدرسا للغة الإنجليزية.

ستتعلم في كورس «Teaching for Success: Lessons and Teaching» المهارات اللازمة لتدريس اللغة الإنجليزية وتمكين الآخرين منها.

الكورس مقدم من المجلس الثقافي البريطاني. ويصبح متاحا ابتداء من 6 مارس.

اللغة الإنجليزية للأطفال

إذا كنت أحد الآباء الجدد أو أحد مدرسي اللغة الإنجليزية، فكورس «English in Early Childhood» سيعرفك الكثير عن الطريقة المثلي التي يتعلم بها الأطفال لغة ثانية، والوسيلة الأسهل لتجعلهم يمارسونها في سن مبكر.

الكورس مقدم من المجلس الثقافي البريطاني. ويتصبح مواده التعليمية متاحة ابتداء من 20 مارس.

 

المصدر

  • Edx

    future learn 

أميرة عبد الرازق

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال