رئيس التحرير أحمد متولي
 الدكتور مصطفى السيد: التعليم في الخمسينات كان مشرفا (صور)

الدكتور مصطفى السيد: التعليم في الخمسينات كان مشرفا (صور)

اعتبر العالم المصري الحاصل على قلادة العلوم الوطنية الأمريكية، الدكتور مصطفي السيد، أن فترة تعليمه في مصر من أفضل فترات حياته التعليمية، موضحا أن فترة الخمسينات كان التعليم مشرفا ويدفع الطلاب للتفوق.

وحكى عن ذكرياته أيام التعليم «كنا أول دفعة كلية العلوم، ومجموعي في الثانوية العامة مخلانيش ألحق كلية الطب، وأخويا اللى شجعني علشان أدخل كلية العلوم وأرتب فيها بالتقدير علشان يكون ليا فرصة للالتحاق بكلية الطب».

وأكد أن مصر منذ الفراعنة وهي تبتكر مستنكرا ما وصلت إليه الآن، «لدينا علم النانو تكنولوجي مادة خصبة لتفكير العلماء المصريين بها، وهم قادرين على ذلك لأن الإنسان المصري عندما يفكر يبهر الجميع».

وأعلن «السيد» أنه أجّل  سفره إلى أمريكا بسبب إلقاء محاضرة داخل جامعة عين شمس، مضيفا أنه أرسل رسالة كان نصها «أعتذر عن تأخير موعد عودتي لأنني تشرفت بدعوة إلقاء محاضرة بجامعة عين شمس».

 جاء ذلك خلال ندوة علمية نظمتها كلية العلوم جامعة عين شمس، اليوم الأربعاء، بقاعة المؤترات بجوار كلية الصيدلة، تحت عنوان «التوعية من السرطان».

حضر الندوة نائب رئيس جامعة عين شمس، لشئون التعليم والطلاب، الدكتور فتحي الشرقاوي، ونائب رئيس الجامعة لشئون قطاع البيئة، الدكتور نظمي عبدالحميد، وعميد كلية العلوم، أحمد إسماعيل.


 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر