رئيس التحرير أحمد متولي
 «مواجهة الفكر المتطرف» في حصاد جامعات الأقاليم خلال أسبوع

«مواجهة الفكر المتطرف» في حصاد جامعات الأقاليم خلال أسبوع

شهدت جامعات الأقاليم عدد من الأحداث المختلفة خلال الأسبوع المنقضي.. في هذا التقرير يعرض «شبابيك» أبرزها. 

جامعة أسوان

 

أصدر رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، قرارا بتعيين الدكتور أحمد غلاب محمد إبراهيم، رئيساً لجامعة أسوان حتى تاريخ بلوغه السن القانونية المقررة لترك الخدمة.

يشار إلى أن «غلاب» سيبلغ السن القانونية المقررة لترك الخدمة، في 1 ديسمبر من العام 2020.

ورشة تدريبية

نظم موقع «شبابيك»، ورشة تدريبية لطلاب جامعة طنطا، في فن كتابة الأشكال الصحفية، بالتعاون مع أسرة فلاش بالجامعة.

معرض ملابس

افتتح نائب رئيس جامعة المنيا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور محمد جلال حسن، وعميد كلية التربية، الدكتور أحمد شحاته، معرض للملابس الشتوية والصيفية التي توزع بالمجان علي طلاب الجامعة، بالتعاون مع مؤسسة رسالة للأعمال الخيرية.

مواجهة التطرف

نظمت كلية الآداب جامعة بني سويف ندوة بعنوان «مواجهة الفكر المتطرف» بحضور استشاري التربية الإسلامية بالرابطة العالمية للأزهر، الدكتور حمد الله الصفطي، واستشاري علم النفس بالجامعة، الدكتور علي عبد الراضي، في إطار تشجيع الندوات الثقافية ونشر الوعي لدى الطلاب بأشكال ومظاهر التطرف المختلفة.

تنفيذ روبوت

نجح 5 من طلاب قسم الهندسة الكهربائية والحاسبات بكلية الهندسة جامعة المنوفية، في تنفيذ فكرة روبوت متعدد المهام أطلقوا عليه اسمMTMR 17» ».

ندوة علمية

نظمت سفارة المعرفة بمكتبة الإسكندرية بجامعة سوهاج، ندوة علمية بعنوان «قواعد البيانات الإلكترونية»، حاضر فيها المنسق الإقليمي للصعيد، أحمد مصطفى.

المنح الألمانية

نظمت جامعة المنصورة، ندوة عن المنح الألمانية لتعليم الطلاب والباحثين كيفية التقديم للدراسة في ألمانيا، بحضور وفد من جامعة بريمين الألمانية بالتعاون مع منظمة جسور للتبادل الثقافي بين البلدين.

تربية رياضية

شارك رئيس جامعة بورسعيد، الدكتور شمس الدين محمد شاهين، في طابور الصباح بكلية التربية الرياضية، كما تفقد عددا من المباني بالكلية.

مؤتمر السياحة

نظمت كلية السياحة والفنادق جامعة المنصور، مؤتمر «السياحة والآثار في مصر.. الفرص والتحديات»، بحضور وزير التربية والتعليم السابق الدكتور الهلالي الشربيني، ورئيس الجامعة الدكتور محمد القناوي، وممثل من وزارة الآثار، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس، وسط إقبال كبير من الطلاب.

هند رضا

هند رضا

صحفية، في كلية الإعلام بجامعة القاهرة، وتكتب أخبار تخص الشأن الطلابي والسياسة بموقع شبابيك