رئيس التحرير أحمد متولي
 لتطوير التعليم.. بروتوكول تعاون بين «أخبار اليوم» وجامعة القاهرة

لتطوير التعليم.. بروتوكول تعاون بين «أخبار اليوم» وجامعة القاهرة

وقعت مؤسسة أخبار اليوم برتوكول تعاون مع جامعة القاهرة لتنظيم مؤتمر مشترك أواخر أبريل المقبل بفندق الماسة لتطوير منظومة التعليم تحت عنوان «مستقبل التعليم فى مصر .. نحو حلول إبداعية».

وقام بتوقيع البرتوكول كل من رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم، الكاتب الصحفي ياسر رزق ورئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار.

ويجري الإعداد للمؤتمر بالتنسيق مع كل وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، ووزيرالتعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، وتعقد أولى الجلسات التمهيدية للإعداد للمؤتمر بحضور الوزيرين ورئيس جامعة القاهرة يوم الأحد المقبل بدار أخبار اليوم.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن مصر لا تنقصها الموارد وإنما ينقصها إدارة الموارد، فإصلاح التعليم وحل أزماته يمكن تحقيقه بالتدريج من خلال حلول غير تقليدية بسيطة التكلفة، مشيرا إلى أن تجربة جامعة القاهرة فى الإصلاح قامت على التطوير دون المساس بالمجانية أو تحميل الدولة أية أعباء إضافية.

وأضاف أنه انطلاقا من هذه التجربة فى علاج المشاكل، سيتم استعراض العديد من المقترحات الفعالة لحل المشاكل المزمنة فى التعليم.

وقال الكاتب الصحفى ياسر رزق إن المؤتمر يستهدف الاستنارة بأراء كبار الخبراء والمتخصصين وممثلى الطلاب وأولياء الأمور وأعضاء التدريس والباحثين والمهمومين من الواقع الحالي، مع استعراض التجارب الدولية الناجحة، وذلك من أجل التوصل إلى رؤية واضحة لتطوير منظومة تعليمية من خلال حلول إبداعيية قابلة للتطبيق على أرض الواقع، وتكون متاحة أمام متخذ القرار، مشيرا الى أن المؤتمر لا يستهدف إبراز المشاكل والمعوقات.

وقال إن جلسات المؤتمر التمهيدية التى ستحتضنها أخبار اليوم سوف تتناول التعليم قبل الجامعي والتعليم الفنى والتعليم الجامعي لإحداث نقلة نوعية فى نظم التعليم السائدة على مرحلتين، الأولى قصيرة الأجل وأخرى طويلة الأجل.

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير