رئيس التحرير أحمد متولي
 لو عايز تزود سرعتك في القراءة.. 5 تطبيقات هتساعدك

لو عايز تزود سرعتك في القراءة.. 5 تطبيقات هتساعدك

القراءة السريعة مهارة يمكن تعلمها عن طريق التدريب، وتطبيقات الموبايل وسيلة جيدة للمساعدة في تعلم وإتقان هذا النوع من القراءة. في هذا التقرير من «شبابيك» تعريف بعدد من هذه التطبيقات.

ReadMe

قارئ للكتب الالكترونية، ويمكن تحويله إلى أداة لتعلم القراءة السريعة عن طريق تسجيل الاشتراك فيه، حيث يتم تدريب القارئ من خلال تمارين بصرية على توجيه التركيز نحو نقاط معينة في كل كلمة، ليتمكن في النهاية من قراءة 450 إلى 1000 كلمة في الدقيقة.

يمكنك تحميله من هنا

A faster reader

يتيح لك الفرصة لتعلم القراءة السريعة وإتقانها بحيث تزيد سرعة قراءتك لدرجة تضاهي سرعة الضوء، متوفر به إمكانيات متنوعة تساعدك على تعلم سرعات مختلفة للقراءة، إلا أن النسخة المجانية تمكنك من التدريب على قراءة 350 كلمة فقط في الدقيقة.

يمكنك تحميله من هنا

لو معندكش وقت.. دليلك لاحتراف القراءة السريعة

القراءة السريعة – التدريب

تطبيق مجاني وسهل وسريع الاستخدام، يساعدك على تحسين سرعة قراءتك لتصل إلى 1500 كلمة في الدقيقة. يمكنك أن تقرأ من 500 إلى 600 كلمة في الدقيقة بعد أسبوع أو أسبوعين من استخدام التطبيق. ويتيح لك إمكانية تغيير سرعة القراءة، لون وحجم النص.

لتثبيت التطبيق من جوجل بلاي، اضغط هنا

Speed reading coach

قارئ سريع للكتب الإلكترونية، يتيح لك قراءة الكتب بسرعة فائقة تصل إلى 1250 كلمة في الدقيقة. يتميز بالعديد من التمارين التي تحسن سرعتك في القراءة والتركيز والاستيعاب بشكل عام. التطبيق باللغة الإنجليزية، من المفترض إصدار نسخة عربية منه. يمكنك تثبيته على هاتفك المحمول من هنا​​​​​​​

SpeedRead With Spritz

متوسط سرعة قراءة الأشخاص (البالغين) 250 كلمة في الدقيقة، ويتيح لك هذا التطبيق الوصول إلى ضعف هذه السرعة أو ثلاثة أضعافها أيضا بعد فترة قصيرة من التدريب والممارسة. متوفر بالتطبيق إمكانية قراءة مقالات على الانترنت، وكتب بصيغة pdf وغيرها من الصيغات. لتثبيت التطبيق على هاتفك المحمول، اضغط هنا

 5 أمور تعيق القراءة السريعة تجنبها  ​​​​​​​

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب