رئيس التحرير أحمد متولي
 الإعلامي شريف عامر: مكنتش بذاكر في المدرسة وسقطت في امتحان BBC

الإعلامي شريف عامر: مكنتش بذاكر في المدرسة وسقطت في امتحان BBC

حكى مقدم برنامج يحدث في مصر على فضائية MBC، شريف عامر، عن  بداية عمله التليفزيوني، قائلا: «قدمت في امتحان (BBC) وبعد ما عديت المستويين الأول والتاني سقطت في الثالث لأنه كان أول امتحان ليا، وساعتها كنت عايز أهاجر من مصر».

وأضاف عامر خلال ورشة «المعايير الأخلاقية والمهنية في الفضائيات المصرية»، والتي تنظمها كلية الإعلام جامعة الأزهر، أنه حصل بعدها على فرصة لدخول امتحان العمل بالإذاعة المصرية، متابعا «نجحت بسهولة واشتغلت في nile tv وبعدها النيل للأخبار ونجحت».

وروى عامر، واقعة وقفه عن العمل لمدة ١٠ أيام بسبب غلطة في تشكيل كلمة أثناء إلقائه نشرة الأخبار في قناة النيل للأخبار، مشيرا إلى أن ذلك الخطأ دفعه لتعلم الإلقاء واللغة العربية من جديد.

وأكد المشاهدين يملون من مقدمي البرامج في حالة عدم تطورهم، قائلا: «روحت لقناة الحرة في الولايات المتحدة واكتشفت إن في فرق بينا وبينهم، هم اللي اخترعوا التليفزيون وإيقاعهم سريع جدا حاولت لما رجعت لمصر أنقل ثقافة إنك لو وقفت تتطور المشاهد هيسيبك.. وللمعلومة مكنتش بذاكر وأنا طالب في المدرسة فدلوقتي بقيت أذاكر أكتر».

حضر الورشة التي شهدت حضور كبير من جانب الطلاب، عميد الكلية، الدكتور عبد الصبور فاضل، ووكيل الكلية، الدكتور أحمد زارع، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة