3
بعد التوصية بفصل «القناوي».. طلاب جامعة المنصورة يتحدون مجلس النواب

بعد التوصية بفصل «القناوي».. طلاب جامعة المنصورة يتحدون مجلس النواب

هاجم عدد من طلاب جامعة المنصورة توصية اللجنة المشتركة من لجنتي الشئون الصحية، والتعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بعزل رئيس الجامعة، الدكتور محمد حسن القناوي، لاتهامه بمخالفة الأمانة العلمية للأبحاث وسوء استخدام السلطة.

وأعلن الطلاب دعمهم لرئيس الجامعة من خلال وسم #ادعم_دكتور_محمد_القناوي_رئيس_جامعة_المنصورة، مؤكدين رفضهم للتدخل في شئون الجامعة من قبل مجلس النواب.

مشاركات الطلاب على الوسم وصفت الدكتور محمد القناوي، بالشرف  والصدق والشفافية، وأثنى بعضهم على ما وصفوه بالريادة في التقدم العلمي وبداية نهضة الجامعة.

وتحدى آخرون مجلس النواب «إذا كان لمجلس الشعب قوى فلطلاب جامعة المنصورة أكبر وأعظم»، واصفين ما يحدث بأسلوب لي الذراع من أجل تمرير الفساد، من قبل بعض المأجورين الحاقدين.

جانب من المشاركات:

 

 

 

 

يذكر أن الأزمة أثارتها النائبة عن دائرة المنصورة، إيناس عبدالحليم، بجمعها توقيعات لعزل رئيس الجامعة، وهو ما رد عليه مجلس الجامعة في بيان له، اليوم الثلاثاء، بأنها شائعات أثيرت لتضر بمصالح الوطن ، ولا تخدم المصلحة العامة ولا تستند إلى دليل مادي يؤكد صحتها.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا