رئيس التحرير أحمد متولي
 حرمان طلاب المدينة الجامعية بـ«تفهنا» من وجبة الفراخ.. كل الأيام بيض (صور)

حرمان طلاب المدينة الجامعية بـ«تفهنا» من وجبة الفراخ.. كل الأيام بيض (صور)

اشتكى طلاب المدينة الجامعية لفرع الأزهر بتفهنا الأشراف من سوء التغذية وتغيير الوجبات الأساسية واستبدالها بـ«البيض».

وقال الطالب حسين متولي إن وجبة الغداء مقسمة على أيام الأسبوع كالتالي «3 أيام فراخ ، و 3 لحوم ، ويوم علبة تونة ويوم بيض» بالإضافة للأرز والخضار.

وأضاف في تصريح لـ«شبابيك» إلى أنهم تفاجأوا باستبدال وجبات الفراخ ومعلبات التونة بالبيض «بدل علبة التونة والفراخ بقينا بناخد بيض، كده بقى 4 أيام في الأسبوع بيض و 3 لحمة»، موضحا أنهم تحدثوا مع المشرفين لحل هذه المشكلة لكن دون جدوى «حياتنا بقى معظم أيامها بيض، مفيش مدينة بتاكل بيض 4 أيام في الأسبوع، أيامنا كلها أكل بيض».

عدد من الطلاب دشنوا حملة بعنوان «لا للتفرقة.. لا للبيض» وعلقوا منشورات على جدران مبنى المدينة الجامعية، للإعلان عن رفضهم استبدال الوجبات.

ويتكون مبنى المدينة الجامعية فرع الأزهر بتفهنا الأشراف من 7 أدوار، يضم 600 طالب موزعين على غرف ثلاثية وغرف سداسية.

الطلاب اشتكوا لمدير المدينة، إبراهيم حمروش، وأكد لهم أن المشكلة تكمن لدى مورد الأغذية، كما أن غلاء الأسعار وارتفاع سعر الدولار جعل المورّد يستبدل «الفراخ بالبيض».

وتتولى شركة «المصرية» التابعة للقوات المسلحة توريد التغذية لمدن الطلاب بجامعة الأزهر بجميع فروعها، وبحسب تصريح لرئيس الجامعة السابق، الدكتور إبراهيم الهدهد، فإن إدارة المدينة أجرت مناقصة بداية العام الدراسي بين عدد من الشركات الغذائية، وأنتهت بفوز شركة المصرية.

وحذرت إدارة كلية الشريعة والقانون طلاب المدينة الجامعية وهددتهم بالفصل الإداري والإحالة لمجلس التأديب، بسبب لصق مطبوعات على الجدران استنكروا خلالها تخصيص 4 أيام لوجبة البيض وإلغاء وجبات الفراخ.

ونشرت الصفحته الرسمية للكلية على موقع فيس بوك، التحذير التالي: «أبناءنا طلاب المدينة من كليتي الشريعة والقانون والتربية فرع جامعة الأزهر بتفهنا - دقهلية - نحذركم من الخروج على قواعد الإسكان بالمدينة الجامعة، بأي سلوك كان ، قولا أو فعلا، ومن له مطلب يتيحه له القانون في أي شيء فعليه التوجه للإدارة المشرفة على المدينة الجامعية أما الخروج على النص بأي سلوك فسوف يواجه بكل حسم وأقل إجراء سيتم لمن يخرج عن النص هو الإخلاء الإداري فضلا عن الإحالة إلى مجلس تأديب الطلاب».


 

 


 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر