رئيس التحرير أحمد متولي
 أستاذ تاريخ بجامعة المنوفية: «العرب بييجوا مصر عشان يسكروا»

أستاذ تاريخ بجامعة المنوفية: «العرب بييجوا مصر عشان يسكروا»

قال أستاذ تاريخ العلوم والتكنولوجيا بجامعة المنوفية، الدكتور عبدالفتاح غنيمة، إن زيادة عائدات السياحة في مصر يتوقف على التعامل مع معوقات زيادة استقطاب السائحين، مشيرا أن زيادتها لا يكون بالتركيز على تقديم الخمور لهم.

وأضاف خلال كلمته بندوة «السياحة قاطرة التنمية لمصرنا المعاصرة»، والتي تنظمها كلية الدعوة جامعة الأزهر، اليوم الثلاثاء، أن نسبة السياح الذين يتخطى سنهم ٦٥ عام ٨٠%، متابعا «هم جايين للترويح والاستجمام، فالسائح مش جاي علشان يسكر، اللي بيسكر العرب».

وأكد غنيمه على ضرورة زيادة الوعي والأخلاق في التعامل مع السائحين، قائلا: «سواق التاكسي عندنا بيطلع للسائح سكينة ويقوله طلع كل اللي في جيبك، ولو نزل الأرياف ييجي يمشي يمسك في ديله ٢٥ عيل بيشحتوا».

وانتقد خلال الندوة التي أقيمت بحضور عميد الكلية، الدكتور جمال فاروق، ووكيل الكلية، الدكتور محمود الصاوي، عدم مساهمة أساتذة كليات الطب في تشجيع السياحة العلاجية «أساتذة كليات الطب اللي بيدرسوا سدس ١/٦ مادة كل عشر سنين بدل ما هم فاضيين يعملوا مستشفيات مساهمة لتشجيع السياحة العلاجية».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة