رئيس التحرير أحمد متولي
 في أفلام سهرة الخميس تشاهدون «باتمان» وآلة الزمن

في أفلام سهرة الخميس تشاهدون «باتمان» وآلة الزمن

تعرض قناة MBC MAX  في الساعة السابعة مساء الخميس، فيلم «Batman Foreve»، بطولة كيلمر، تومي لي جونز، جيم كاري.

الفيلم يعد الثالث في سلسلة أفلام باتمان، المقتبسة من سلسلة روايات الكوميكس الشهيرة باتمان، وخلال أحداث الفيلم يتحد عدوا باتمان ذو الوجهين ورجل الألغاز ضده.

كان ذو الوجهين سابقا «هارفي»، إنسان يحب الخير ولكن فجأة يتعرض لحادثة، بسبب باتمان دون قصد منه، مما يجعله مشوه نصفي، لذا فهو يكره باتمان ويرغب في القضاء عليه.

أما رجل الألغاز فهو مخترع ساخط يعمل لدى شركات واين، ويشعر بالغيرة من نجاح واين وباتمان، ولذلك فهو يقدم مجموعة من الألغاز ليثبت بها تفوقه عليهما.

العودة من المستقبل في أجزائه الثلاثة

تعرض قناة MBC2 من الساعة الثامنة مساء حتى الثانية عشر صباحا، ثلاث أجزاء من  فيلم «Back to the Future»، بطولة كريستوفر لويد ومايكل جي فوكس وطوماس إف ويلسون.

في الجزء الأول، ينبهر الشاب المراهق مارتي ماكفلاي بالاختراعات التي يبتكرها العالم إيميت براون، ويقتله فضوله لتجربة آلة الزمن التي اخترعها إيميت، ويزعم أنها قادرة على مساعدته للسفر عبر الزمن.

بالفعل، يجرب مارتي الآلة ليجد نفسه قد عاد إلى عام 1955 ووالداه في المرحلة الثانوية، ويتعرف إلى والدته الجميلة التي تُعجب به، وهو ما يربك تسلسل الأحداث بشكل طبيعي، ويهدد وجود علاقة بينها وبين والده الذي من المفترض أن تتعرف إليه في العام نفسه، وهو ما يهدد وجوده في المستقبل تباعًا.

أما الجزء الثاني يعود «إيميت براون» من المستقبل لينبه «بمارتي» بالخطر الذي يهدد ذريته، وأن السبيل الوحيد لإنقاذ عائلته هو السفر عبر الزمن والوصول إلى عام 2015م، لكنه يحذره من التواصل مع أي شخص أو أن يأخذ أي شيء معه من المستقبل.

يسافر الاثنان عبر آله الزمن ويتمان مهمتهما، لكن مارتي يصر على شراء كتاب يؤرخ الأحداث الرياضية من عام 1950م حتى عام 2000م، وهو ما اعتبره مارتي كنزًا يعتمد عليه للفوز بالرهانات على المباريات المختلفة.

وفي الجزء الثالث يتلقى مارتي رسالة من «إيميت» تعود عمرها للقرن الماضي، يخبره فيها أنه قرر العودة بالزمن إلى عام 1885 لينعم بالحياة الهادئة التي طالما تمناها، وأنه قد خبأ آلته بمنجم مهجور خارج المدينة.

لكن عندما يقوم مارتي ببعض الأبحاث يكتشف أن د. إيميت سيموت بعد وقت قصير من كتابة الرسالة، فيقرر البحث عن آله الزمن ليسافر بها لإنقاذه.

 

 

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير