رعب بين طلاب مدينة الأزهر بسبب «عضة كلب».. والإدارة: منقدرش نموتهم

رعب بين طلاب مدينة الأزهر بسبب «عضة كلب».. والإدارة: منقدرش نموتهم

تعرض الطالب بالفرقة الثانية بكلية الطب البشري للبنين بجامعة الأزهر بأسيوط، أحمد عبد الرشيد، أمس الأول السبت، للعض في رجله اليمنى وتمزيق بنطاله من قبل كلب مسعور، أثناء خروجه من مصلى المدينة الجامعية.

وحكى عبد الرشيد لـ«شبابيك» أنه فور خروجه من المصلى بعد أداء صلاة العصر وأثناء مروره بالحديقة المقابلة للمسجد فوجأ بكلب يهجم عليه من الخلف ويمزق بنطاله، ليقوم بعضه ثلاث مرات اثنان منهما فوق ركبته والأخرى في منطقة «السمانة».


 

وتابع: «بعد ما الناس جريت عليه خوفوه وسابني، رُحت مستشفى أسيوط العام، علشان آخد المصل، لإننا معندناش إدارة طبية أو مستشفى في المدينة، ومعندناش غير المستشفى الجامعي الخربانة، ومفيهاش أي حاجة خالص لا استقبال ولا غيره».

ولفت أنه فور عودته للمدينة الجامعية أبلغ المشرف الموجود بالمبنى المُقيم فيه بالواقعة، مشيرا أنه رغم وعد المشرف بتصعيد الأمر لمدير المدينة لحل الأزمة والتخلص من الكلاب الذي يؤكد أن عددهم يفوق الخمسين إلا أنه لم يقم بأي شئ.

واستدرك «رُحت للمشرف تاني يوم الأحد فلقيت واحد تاني ولما وريته رجلي اندهش، ولما قولتله أنا حقي فين قالي مفيش حق والكلاب ممكن تعض رئيس المدينة نفسه نعملك إيه احنا، وبقينا أن وكل اصحابي اللي في الأوضة نخاف ننزل وبنصلي في الدور».


من جانبه يؤكد مدير عام المدن بالجامعة، أحمد شعلان، أن الصورة التي تظهر فيها الكلاب مستلقية على الأرض هي صورة مأخوذة للكلاب بعد تسميمهم من قبل هيئة الطب الوقائي، مشيرا أنه سيتم القضاء على بقيتها خلال أيام «الطب الوقائي بيحطولهم سم في لحمة أو سمك وبيرموهولهم، فإحنا خدنا الإجراء إنما مش هنموتهم كلهم في يوم واحد».

ولفت شعلان في تصريح لـ«شبابيك» أن تأخر اتخاذ هذا الإجراء من قبل إدارة المدينة جاء بسبب عدم وجود صلاحيات تخول لهم القضاء على الكلاب دون الرجوع لمديرية الطب البيطري بالمحافظة، متابعًا: «مش عايزين جمعيات الرفق بالحيوان تتكلم، وأنا رُحت النيابة قبل كدا بسبب الكلاب اللي ضربناهم في مدينة طلاب القاهرة».

واختتم حديثه قائلا: «في جزء من سور المدينة هم بينطوا من عليه، فلما كلب ينط من على السور أنا أعمله إيه».

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة