رئيس التحرير أحمد متولي
 بلاش كسوف.. هكذا تكوّن صداقات ناجحة في الجيم وتستفيد

بلاش كسوف.. هكذا تكوّن صداقات ناجحة في الجيم وتستفيد

كتبت - هديل شعيب:

إذا كنت تنوي الذهاب للجيم لتحسين لياقتك البدنية فقد تحتاج إلى الانضباط في التمرينات، وأيضا بعض المحفزات لكي تنتظم وتصل للمراد، وفي هذه الحالة عليك بالأصدقاء الجدد داخل الجيم لأنهم يفيدونك في إجراء التمرينات والتحفيز الدائم على خسارة الوزن.

لكن كيف تكون صداقات ناجحة في الجيم؟

الصمت

إذا رأيت شخصا مستجدا في الجيم فلا تعدل عليه وأنت لا تعرفه لأنه سيفهم تعديلك هذا بأنه تباهي، لذا التزم الصمت حتى لا تكون أول العلاقة صدام بينكم.

الطاقة الإيجابية

لا تصعب التمارين على زملاءك وتشعرهم بالضعف والوهن حتى لا ينفرون منك واعطهم طاقة إيجابية وحفزهم.

ابدأ بالود

هناك اشخاص لا يفضلون الاحتكاك، ولا يحبون أن تبدأ بالكلام، فتعامل أنت بود مع الناس.

وينصح حاتم أحمد، مدرب اللياقة البدنية، باحترام الغير داخل الصالة ومساعدة الآخرين اذا طلب أحد المساعدة، ويجب احترام نصائح الآخرين حتى وإن كانت خاطئة أو هدفها التباهي فإذا رآى الشخض احترام الآخر له فسيقبل على تلك الصداقة، فأنجح العلاقات تخرج من الجيم لأنها قائمة على المشاركة وتبادل الخبرات.

وإذا استطعت الحصول على أصدقاء داخل الجيم فستحظى بفوائد عديدة أهمها:

الفورمة


 

من الأشياء التي تأخذ وقتاً طويلاً للوصول إليها هي الفورمة، ولا يوجد خير من صديق يشجعك على الاستمرار أو ينافسك عليها لتجتهد وتصبر للوصول إليها.

يقول محمد عبد الله، 21 عاما، إن أصدقاء الجيم تنافسوا معه على الوصول للفورمة المرغوبة وبالفعل قام بالمواظبة على تمريناته وحميته الغذائية وبدأ بالفعل أن يصل إليها تدريجياً.

المواعيد

قد يساعدك بعض الأصدقاء على النزول إلى الجيم مبكراً للحاق بالتمرين والابتعاد عن الكسل.

ووفقاً لنصيحة سهر هشام، 19 عاما، عضوة في النادي الأهلي، فإن أصدقائها يجعلونها تتحمس ويحفزونها على مواعيد التمرينات لأنها تريد قضاء الوقت معهن.

الميزان

لحظة صعودك الميزان لقياس وزنك ومجهودك تكون من أصعب لحظاتك في الجيم فصديقك سيهون عليك إذا لم تصل إلى الوزن المراد وسيحتفل معك عند خسارتك للوزن.

يقول مدرب اللياقة البدنية حاتم أحمد إن علاقات الجيم تمثل الحافز المعنوي، فصديقك سيحمسك على الذهاب إلى التمرين، ويشجعك على الاستمرار وعدم الاستسلام خاصة فى تمرين المجموعات، وأيضاً العلاقات تخلق نوعاً من التحدي والمنافسة والتي تؤدي إلى النتائج المرغوبة، ومساعدتك في الحفاظ على حميتك الغذائية ولكن يجب اختيار الصديق المناسب الذي يفيدك في الانتظام.

أسلوب حياة صحي

صديق الجيم في حياتك العادية سيساعدك في المحافظة على أسلوب حياة صحي، ولن يشجعك على كسر القواعد الصحية لأنه رآى مجهودك في خسارة الوزن.

تقول نوران يحيى، 20 عاما، عضوة في النادي الأهلي، إنها فقدت 18 كيلو جرام من وزنها بسبب التحفيز الدائم من أصدقائها في الجيم واستطاعت المحافظة على مستواها من خلال الاستمرار معها على الحمية الغذائية التي تتبعها وعدم استفزازهن لها فى الأكل.

توفير الإحراج

صديق الجيم سيوفر عليك إحراج الكابتن أو زملاءك عندما تخطئ في تمرين أو عند صعوبة تعلمك في تمرينات معينة، فسيتحمل صعوبة فهمك وسيشرح لك بصدر رحب.

المرح

تمرينات الزومبا والرقص تحتاج إلى المشاركة والروح الجماعية المبهجة، وصديقك سيساعدك على المشاركة فيها بكل مرح وسعادة وسيحفزك على تأدية الخطوات بشكل صحيح لأنكم ستتعلمون سوياً.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر