رئيس التحرير أحمد متولي
 بالطرق دي.. يوم فرحك هيبقى هادي وبسيط وخالي من التوتر

بالطرق دي.. يوم فرحك هيبقى هادي وبسيط وخالي من التوتر

مع اقتراب ساعة الزفاف يرتبك العريس بسبب ضغوط ومسؤوليات التجهيز وترتيب المواعيد، إلى جانب الضغط النفسي الطبيعي الذي يجعله منفعلا باستمرار.

ستجد في هذا التقرير من «شبابيك» دليلك ليوم زفاف مريح وبسيط وهادئ، خالي من التوتر.

النوم

منظم حفلات الزفاف، محمد البربري، ينصحك بأخذ القدر الكافي من النوم لأن اليوم طويل ويتطلب جهد وإلا ستشعر بالخمول والإرهاق والضغط العصبي.

طمن العروسة

قبل يوم الزفاف تحدث إلى العروس وقم بتهدئتها فذلك يساهم في احتواء توترك ولا تنسَ أن الحلم الذي طالما حلمتما به يتحقق، واعلم أن ذلك يقلل من توترك قليلا، وفقا لما ينصحك به «البربري» .

الترتيب والنظام

أحمد عبد الرحمن يحكي لـ«شبابيك»، أن يوم زفافه كان على مايرام لأنه رتب كل شيء قبل يوم الزفاف، حتى يتجنب القلق.

وهذا يلقي الضوء على أهمية النظام والترتيب لكل التفاصيل، بدءا من البدلة والحذاء والقاعة وكل وكل ما يخص اليوم، وعليك أن تتوقع المفاجأة بشيء طارئ.

محمد البربري يخبرك أن فرحة هذا اليوم لن تتكرر والعصبية والتوتر يفسدان هذه الفرحة، لذا ينصحك بمحاولة الابتعاد عن التوتر والقلق ومقابلة كل الأمور بصدر رحب، وليتحقق ذلك بالالتزام بمواعيدك فهذا لن يؤخر التصوير وموعد خروج العروس من الكوافير وتوقيت بدء الحفل.

وتنصحك منظمة حفلات الزفاف منة حرفوش، بعمل مساج، وحمام مغربي، لأنهم يساعدوا في التخلص من التوتر في هذا اليوم.

اعمل حساب المفاجآت

الشقة

افحص كل شيء حتى لا تتفاجئ بشيء يزعجك فقبل يوم الزفاف، اذهب للشقة لتتأكد أن كل شيء على ما يرام، خاصة الماء والكهرباء، حتى لا تتعرض لما تعرض له عمر محمد، صاحب محل عطور، ففي يوم زفافه فوجئ بمشكلة في كهرباء شقته فذهب ليبحث عن كهربائي وكان الوقت متأخر جدا، وامضى ساعتين وهو يصلح العطل.

القاعة والفقرات

افحص القاعة قبل الزفاف لتطمئن أنها معدة مثلما تريد، وأضف حسابا خاصة للاحتياطات، فوارد جدا أن تتفاجأ بأعداد مدعوين أكثر من المخطط لهم، مثلما أوضحت منظم حفلات الزفاف منة حرفوش، وهنا سيحتاجون كراسي، فضلا عن حسابهم في البوفية.

وحتى لا يزداد توترك، يفضل توكيل شخص موثوق فيه يراقب كل هذه التغييرات، ويتصرف حتى يبعدك عن القلق.

ويحذرك محمد البربري من تغيير أي شيء في فقرات الحفل بشكل مفاجئ، حتى لا تربك القائمين على الحفل، وإذا كنت تريد إعداد مفاجأة مثلا فلتتفق مسبقا مع المنظمين.

البدلة والجزمة

أحمد عبد الرحمن، اشترى بدلته قبل الزفاف بشهرين، وخلالهما كان يواظب على تمارين اللياقة البدنية التي تحتاج إلى تغذية خاصة، ولا يعلم أن وزنه زاد إلا عندما ارتدى البدلة ووجدها ضاقت خاصة القميص، فكان مرتبكا طوال الحفل، لذا من الأفضل أن يشتري العريس بدلته قبل الزفاف بأسبوع أو اثنين على الأكثر، حتى لا يفاجأ بتغير وزنه يوم الزفاف.

أما الحذاء فكان مشكلة عمر محمد، إذ قام بشراء الحذاء، ولم يجربه جيدا، وإذا به في الحفل، يشعر بأنه أثقل حركته، لذا ينصح العريس بتجربة حذائه جيدا قبل الزفاف.

الحلاقة

تسريحة شعر أحمد عادل كانت سبب في ارتباكه لأنه غير «الستايل» الخاص بشعره يوم الزفاف، فلم تحظ التسريحة بإعجابه وإعجاب العروس ولا حتى الحضور، ومن هنا رأى أن أكبر خطأ يمكن أن يقع فيه الشاب يوم زفافه هو تجربة تسريحة جديدة، أو «لوك» للذقن جديدة.

الرقص

إذا كنت لا تجيد الرقص فاطمئن. محمد البربري، يخبرك أن الموسيقى وأصدقائك يجعلوك تتحرك بشكل تلقائي، هذا بالإضافة إلى فرحتك.

أما بالنسبة للرقصة الـ«slow» مع عروستك، فهي لا تحتاج إلى إجادة، فما عليك سوى وضع يديك على خصرها والتحرك مع الموسيقى، ولكن إذا كنت تنوي حملها بعد الرقصة، فعليك التدرب جيدا، خاصة أن الفستان له وزن إضافي وقد تتعثر في سلك كاميرات التصوير وتقع منك، وهذا الخطأ أشارت إليه منظمة حفلات الزفاف منة حرفوش وتقول: «في عريس شال العروسة، وقعت منه على الدانس فلور واتكسرت رجليها والفرح باظ».

الطعام

من الخطأ أن تثقل في تناول المأكولات الدسمة والسوائل في هذا اليوم، لأنها قد تصيبك بالخمول قبل الحفل أو ألم في المعدة مع التوتر، أو الرغبة المستمرة في دخول الحمام، وهذا لا يعني ألا تأكل شيئا حتى لاتصاب بالهبوط، ولكن الأفضل أن تأكل أشياء بسيطة ومفيدة حتى تقويك على تحمل اليوم، وفقا لما تنصحك به «حرفوش».

انفعال عروستك

توتر العروس يكون أضعاف توترك وقلقك، لذا فدورك هو احتواء توترها وعدم الوقوف على أي كلمة أو خطأ ترتكبه دون قصد، حتى تستمتع بهذا اليوم، وتحذر «حرفوش» من الانسياق خلف توترها مثلما صادفت في إحدى الحفلات. تقول: «العروسة اتنرفزت على العريس عشان اتاخر عليها فلغى بوكيه الورد».

خلي بالك

من أهم الأشياء التي يجب الاتفاق عليها: المكياج، والفستان، والرقص، لفة الطرحة، أو أن العروس سترتدي طرحة أم لا، لأنها من أبرز الأمور التي تسبب مشاكل بين العروسين.


 

حسناء الشيمي

حسناء الشيمي

صحفية مصرية تهتم بالكتابة في ملف العلاقات واللايف ستايل