رئيس التحرير أحمد متولي
 للبنات.. الجيم المناسب لازم يكون كده

للبنات.. الجيم المناسب لازم يكون كده

كتبت- هديل شعيب:

إذا كنت ترغبين في بداية الصيف إنقاص وزنك وتحسين لياقتك البدنية بالذهاب إلى الجيم فعليكِ تحديد أهدافك واختيار المكان المناسب باتباع هذه النصائح.

المكان

عليك اختيار الجيم القريب من منزلك حتى لا تقطعي مسافات طويلة وتوفرين وقتك ومجهودك لأشياء أخرى.

مشهور

حاولي أن تكوني دقيقة في البحث واذهبي إلى الجيم المشهور والمعروف وتجنبي الأماكن المغمورة التي لا يذهب إليها أحد، حتى لا تضعي نفسك في موضع غير محبوب.

تقول كابتن سيمو محمود، مدربة اللياقة البدنية بالنادي الأهلي، إن الجيم المناسب يجب أن يتوافر فيه اهتمام من قبل المدربين، ويفضل وجود خبير تغذية داخل الجيم لمساعدة العضوات، ووجود أجهزة حديثة ولكل عضلة جهاز خاص بها، ويجب أيضا أن يتوافر به الخصوصية والتهوية والحماية العالية، وأن يكون سعر الاشتراك فيه مناسب للخدمة المقدمة.

الاهتمام

اشتركي في الجيم المتواجد فيه اهتمام المدربين بالأعضاء وملاحظتهم ومتابعتهم الدائمة، وأيضاً الاهتمام بنظافة الحمامات.

الخصوصية

اختارى الجيم الذي يوفر لك الخصوصية خاصة وإن كنتِ محجبة، وأيضا الذي يوفر لك مكانا لتغيير ملابسك قبل وبعد التمرين.

التهوية

القي نظره على صالة الجيم وتأكدي من أنها جيدة التهوية وبها مكيفات وخالية من الروائح.

تقول سهيلة سمير، 26 عاما، إن من أساسيات اختيارها للجيم هو أن تكون الصالة نظيفة، وبها تهوية جيدة، ومكيفات، وتخلو من الروائح المزعجة لأنها لا تحب أن تتمرن فى مكان مغلق وبه روائح.

الأمانة

عند اختيار المكان، ابحثي عنه وإذا ما كان حدث به حوادث سرقة، أو ما شابه حتى لا تتعرضي لسرقة امتعتك.

تقول سارة محمود، 28 عاما، إن أهم ميزة في الجيم بالنسبة لها هي الأمانة فكل شخص معرض لنسيان متعلقاته الشخصية، وتضيف «يحب أن يحمل لنا شخص أمين متعلقاتنا ويحضرها لنا».

تعدد الإمكانيات

اختاري الجيم المتعدد الإمكانيات وكبير المساحة، وبه غرف متعددة لتغيير ملابسك، وأيضاً إذا أردتِ الاسترخاء والاستحمام به، فضلا عن وجود به خدمات طبية، وجمالية كالساونا، والجاكوزي، والبخار لتدللي نفسك.

تفضل دعاء البحيري، 27 عاما، وجود ساونا، وجاكوزي وبخار في الجيم لراحة عضلات جسمها بعد التمرينات والاسترخاء بعد تعب ونظافتهم ونظافة أماكن الاستحمام وتغيير الملابس.

المواعيد

إذا كنتِ ستختارين قسم السيدات فيفضل الذهاب لجيم به قسم سيدات خاص غير مقيد بمواعيد معينة ويعمل في كل الأوقات حتى لا يقيدك.

تقول دعاء البحيري أنها تفضل ألا تتقيد بمواعيد الجيم وأن يكون متاحاً في كافة الأوقات أن تتدرب فيه.

التنوع

التنوع في الحصص وأنواع التمارين، فإلى جانب التمرينات الرياضية التقليدية يفضل وجود حصص الرقص المتنوعة لأنها تقلل من شعور الملل من التمرينات، وأيضاً تجربة تمرينات جديدة.

تقول أميرة حسام، 28 عاما، إنها تفضل الذهاب للجيم المتنوع في الحصص والتمرينات لأنها إذا شعرت بملل من تمرينات معينة أو أسلوب معين فإنها تستطيع تغييره ولا تضطر للذهاب إلى جيم آخر.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر