رئيس التحرير أحمد متولي
 بحضور وزاري.. جامعة القاهرة تطلق أول حاضنة أعمال بكلية السياسة والاقتصاد

بحضور وزاري.. جامعة القاهرة تطلق أول حاضنة أعمال بكلية السياسة والاقتصاد

أطلقت جامعة القاهرة أول حاضنة أعمال في الجامعات الحكومية المصرية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة بالتعاون مع عدد من الشركاء، اليوم الأحد، بقاعة أحمد لطفي السيد بالجامعة.

حضر الاحتفالية وزيرة التخطيط، هالة السعيد، ووزير التجارة والصناعة، خالد قابيل، ورئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، والقائم بأعمال عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، الدكتورة ماجدة على صالح.

ويشهد حفل إطلاق حاضنة الأعمال، توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين الحاضنة وعدد من الشركاء المحليين والدوليين، بحضور سفراء وممثلي المؤسسات الاقتصادية المحلية والدولية، من بينهم المدير التنفيذي للبنك المصري الخليجي، نضال عصر، ومدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية بمصر شيري كارلين، والمدير التنفيذي لمؤسسة انجاز مصر دينا المفتي، وعمرو طلعت المدير العام لشركة IBM مصر، والممثل عن الجامعة الألمانية بمصر هادية حمدي.

وتسعى الحاضنة لتقديم خدمات شاملة عن ريادية الأعمال على مستوى الجامعات الحكومية المصرية، وتهدف إلى أن تصبح مركزًا متميزًا لريادية الأعمال في مصر والوطن العربي.

ؤسس الحاضنة الدكتورة هبة مدحت، قالت إنها تهدف إلى دعم المشروعات الابتكارية التي يكون لها أثر إنمائي على الاقتصاد القومي، وتساهم في تحويل الكثير من المشروعات الناشئة من العمل فى القطاع غير الرسمي، كما تقدم خدمات لطلاب وخريجي جامعة القاهرة في المرحلة العمرية من 18إلى 35 كمرحلة أولية.

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير