رئيس التحرير أحمد متولي
 رومانسية وتشويق وسرقة غواصة حربية في أفلام سهرة الخميس

رومانسية وتشويق وسرقة غواصة حربية في أفلام سهرة الخميس

تعرض  قناة «MBC Max» في السابعة من مساء الخميس فيلم «The vow». المستوحاة قصته من قصة حقيقية لزوجين تزوجا  بتاريخ 18سبتمبر 1993، وبعد عشرة أيام تعرضا لحادث مروري فقدت فيه العروس جزء من ذاكرتها.

وهنا يتعرض «ليو» وزوجته «بيج» لحادث تدخل على اثره «بيج» في غيبوبة، وتصاب بفقدان جزئي في الذاكرة، وحينما تفيق فانها لا تتذكر زوجها، وتنظر اليه وكأنه شخص غريب. يذهب والداها لزيارتها بالمستشفى، ويقررا اصطحابها إلى منزلهما، ولكن «ليو» يصر على اصطحابها إلى منزلهما، وعندما لا تتعرف على أي شئ، تعود لمنزل والديها.

فماذا سيفعل «ليو» ليكسب قلب زوجته بعد أن نسيه عقلها؟

أما في الثامنة مساءً، فتعرض قناة «MBC Action» فيلم «U-571» وتدور قصته في أثناء الحرب العالمية الثانية حيث يقوم أحد أبطال الفيلم وهو من البحرية الامريكية بخطف غواصة يو-571 الروسية.

قصة الفيلم حقيقية وقد حدثت سنة 1941. 

وفي العاشرة مساءً تعرض قناة «MBC2» فيلم «Goodfellas» الذي تدور قصته حول هنري هيل، مجرم شاب، يُنفذ عمليات صغيرة لحسابات عصابات المافيا، ويستعين في تنفيذها بجيمس كونواي وتومي دي فيتو، صديقي طفولته المقربين اللذين يمتازان عنه بتطلعاتهما للصعود في عالم المافيا الخطير.

بعد مشاركة الأصدقاء الثلاثة في عملية سرقة، يقتل جيمس وتومي كل شخص شارك في العملية غيرهم، ليبدأن معا في رحلة صعود نحو قمة عالم المافيا المليئ بالمخططات والمكائد والجريمة التي لا تنتهي.

صعود الصديقين يؤثر بالسلب على حياة هنري، الذي سرعان ما يجد نفسه قد تورط معها لحد يكاد يصل بهما للعداوةفهل يمكن للصداقة أن تتغلب على المصالح في عالم الجريمة المنظمة؟ أم تكون الغلبة للصفقات والمصلحة الشخصية؟

المصدر

  •  

     

     

     

     

     

رغدة جلال الدين

رغدة جلال الدين

صحفية مصرية تكتب في المجال الفني، إلى جانب كونها ممثلة ومغنية بفرقة «بهججة»