رئيس التحرير أحمد متولي
 سيناريوهان لفوز الأهلي بالدوري.. وحالة وحيدة تتوج المقاصة

سيناريوهان لفوز الأهلي بالدوري.. وحالة وحيدة تتوج المقاصة

قبل 5 جولات من النهاية، فتحت خسارة مصر المقاصة أمام الاتحاد السكندري بثلاثية خلال مباراتهما اليوم السبت، الباب على مصراعيه أمام النادي الأهلي للتويج بالقب الـ39 في تاريخه.

بعد تعادل الأهلي أمام الشرقية وخسارة المقاصة أمام الاتحاد، بات الفارق بينهم 12 نقطة حيث يتصدر الأحمر بـ75 نقطة والمقاصة يطاره بـ63 نقطة.

إليكم سيناريوهات فوز الأهلي بالدوري وخسارته:

السيناريو الأول: أن يفوز الأهلي على المقاصة في الجولة القادمة يوم 29 مايو، وبذلك يوسع الفارق إلى 15 نقطة قبل 4 جولات من النهاية، وبالتالي في حالة خسارتها جميعا يُتوج الأهلي بالدوري.

السيناريو الثاني: أن يتعادل الأهلي والمقاصة خلال المباراة وبذلك يظل الفارق 12 نقطة بينهما قبل 4 مباريات من نهاية البطولة، وإذا خسر الأهلي الـ4 مباريات المتبقية وفاز المقاصة يتساوى الفريقان في النقاط، لكن الأهلي أيضا يتفوق في المواجهات المباشرة، ويُتوج باللقب.

السيناريو الثالث: يفوز المقاصة بالدوري إذا فاز على الأهلي، وبالتالي يقل فارق النقاط غلى 9 قبل 4 جولات من النهاية، وحينها سيأمل المقاصة في خسارة الأهلي لـ10 نقاط في مبارياته أمام سموحة وإنبي والمصري والزمالك، دون أن يفقد الفريق الفيومي أي نقطة في مواجهاته الأربعة ضد الإنتاج الحربي، طلائع الجيش، النصر للتعدين، الشرقية.

المصدر

  • في الجول

محمود أبو المجد

محمود أبو المجد

صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب