في امتحان الإنجليزي للثانوية الأزهرية: ترجمة عن مواجهة الدول للإرهاب

في امتحان الإنجليزي للثانوية الأزهرية: ترجمة عن مواجهة الدول للإرهاب

طالب نظام البوكليت بامتحان اللغة الإنجليزية، اليوم الإثنين، طلاب الثانوية الأزهرية، ترجمة قطعة إنجليزية تضمنت دور الدول جميعا ومسوليتها في مواجهة الإرهاب.

كما جاءت الترجمة للعربية عن دور الدولة في القضاء على الفساد والعنف لدفع عجلة الإنتاج وتنمية مصر.

كثير من طلاب الثانوية الأزهرية أكدوا أن امتحان مادة اللغة الإنجليزية جاء في مستوى الطالب المتوسط، إلا أنه احتوى على نقاط لتمييز الطالب المتفوق والمتمثلة في سؤال اكتشاف الخطأ وتصحيحه.

واستنكر عدد من الطلاب طريقة التفتيش التي يتعرضون لها صباح كل امتحان، قائلين :«مش كفايا علينا نظام البوكليت اللى مخلينا منقدرش نبص جنبنا ولا حتى نفكر في الغش».

وبدأت امتحانات طلاب الثانوية الأزهري، الشعبة الأدبية الخميس الموافق 25 مايو الماضي ومن المقرر أن تنتهي غدا الثلاثاء 20 يونيو، بامتحان مادة التوحيد.

كما بدأ طلاب الشعبة العلمية الأربعاء 24 مايو الماضي، بامتحان مادة الفقة الإسلامي، ومن المقرر أن تنتهي امتحاناتهم الخميس 22 يونيو الجاري بامتحان مادة التوحيد.

يشار إلى أن تم اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية للعام الماضي 2015-2016، من قبل وكيل شيخ الأزهر الشريف، عباس شومان، وبلغت النسبة العامة للنجاح للدور الأول 41.94%، وجاءت نسبة الرسوب 30%.

وقال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، محمد أبو زيد الأمير، إن القطاع يقوم بكافة الجهود التي من شأنها ضبط الامتحانات، مشيدا بالتطور الذي شهدته الامتحانات عن الأعوام السابقة، خاصة في القضاء على ظاهرة الغش.

 وأضاف «الأمير» أن هذا التقدم مؤشر جيد للاستمرار في ضبط سير الامتحانات والارتقاء بالعملية التعليمية ككل من خلال حث الطلاب على تحصيل العلم، أثناء الدراسة ورفع كفاءة المعلمين.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة