نرشح لك.. 7 كتب لتطوير الذات

نشعر في بعض الأحيان أننا بحاجة إلى تطوير مهاراتنا، لكي نصل إلى، لكن لابد أن نملك معلومات كافية حول شخصيتنا وكيفية تطويرها.

القراءة هي الخطوة الأولى من الخطوات التي يجب اتخاذها عند البدء في تطوير أنفسنا، لذلك نقدم لك أفضل الكتب لتطوير الذات:

كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس

يعتبر من أكثر الكتب مبيعا حول العالم، بيع منه أكثر من 16 مليون نسخة في العالم، تُرجم إلى العديد من اللغات، الفكرة الرئيسية للكتاب هى كيفية اكتساب الأصدقاء في ضوء النظريات الحديثة في علم النفس.

يمكنك تحميل الكتاب بالضغط  هــــــنـــــا

اكتشف شخصيتك وشخصيات الآخرين

إذا أردت تطوير ذاتك فمن الضروري أن تعرفها أولا، هذا الكتاب عبارة عن طريقة مبتكرة، يستخدمها الشخص نفسه في رسم صورة حياته النفسية انطلاقاً من اختبارات مختلفة، لذلك سيساعدك على اكتشاف أوجه شخصيتك المتعددة، ويعينك بالتالي على فهم شخصية الآخرين.

يمكنك قراءة مقدمة هذا الكتاب بالضغط  هــــــنـــــا

301 طريقة لإضفاء روح المرح في العمل

يوضح المؤلفان "ديف هيمساث" و"ليزلي يريكس" كيفية إضفاء روح المرح على العمل، فهو يستهدف العاملين في مختلف الشركات ويقدم أكثر من ثلاثمائة طريقة لنشر روح المرح في العمل المكتبي والاجتماعات وبرامج التدريب و غيرها من المجالات.

ويوضح الكتاب أيضا كيف يمكن للمرح أن يسهم في زيادة الإنتاجية ورفع الروح المعنوية للموظفين وكيف يُحدث تأثيرًا إيجابيًا على الجو العام للمؤسسة.

يمكنك تحميل الكتاب بالضغط هــــــنـــــا

مشاعرك قد تكون قاتلة!

يقدم هذا الكتاب الخطوات التي عليك اتباعها للسيطرة على الدوافع والنزاعات السلبية. لا يساعدنا فقط على فهم إلى أى مدى يمكن أن تؤثر معتقداتنا وتصوراتنا واتجاهاتنا عن الحياة في عملية صنع القرار، ولكنه يقدم لنا حلاً للخروج من التأثير السلبي لانفعالاتنا المألوفة.

ويقدم الكتاب مخططاً بارعاً للتغلب على العقبات الإنفعالية التي تقف حجر عثرة في طريق النجاح الشخصي.

يمكنك تحميل الكتاب بالضغط هــــــنـــــا

عشرون موقفا ايجابيا من الأحاديث النبوية الشريفة

يقدم فيه الدكتور ابراهيم بن فهد بن ابراهيم الودعان،  في 63 صفحة مجموعة من أحاديث سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم التي تهدف إلى تطوير وتقوية  الذات لدى قارئيها.

يمكنك تحميل الكتاب بالضغط هــــــنـــــا

36 طريقة لتحصل على ما تريد في العمل

يقدم مجموعة من النصائح على كافة المستويات والأفكار والأعمار، التي تساعدك على المضي قدما في حياتك اليومية، يوضح لك كيف تشعر بالرضا في عملك حيثما تكون، هو يهم العاملين في الوظائف من مختلف الأعمار وفي جميع المراحل.

يمكنك تحميل الكتاب بالضغط هــــــنـــــا

101 نصيحة للخريجين

الكتاب مقسم إلى سبعة أقسام رئيسية مليئة بالنصائح الجوهرية التى تقود إلى النجاح، وهى: مهارات العمل، ومهارات الاتصال، ومهارات القيادة، والمهارات الاجتماعية، وضبط النفس، واتخاذ موقف إيجابى، ومجالات التميز، هو يغطي كل شئ بدءا من كيف تنجح في إحدى الوظائف، وصولا إلى كيف تعيش حياة ذات مغزى.

يمكنك تحميل الكتاب بالضغط هــــــنـــــا

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب

ميكس ميديا