رئيس التحرير أحمد متولي
 في فبراير ومارس 2018.. التعليم العالي تنظم معارض تعليمية عالمية

في فبراير ومارس 2018.. التعليم العالي تنظم معارض تعليمية عالمية

قال وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، إن الوزارة ستنظم معارض تعليمية خلال شهري فبراير ومارس 2018 ببعض الدول العربية والأجنبية.

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم الخميس، للمعرض التعليمي لأمانة الصندوق الاجتماعي بأرض المعارض، والذى يستمر لمدة يومين، وتنظمه مؤسسة أخبار اليوم بالتعاون مع الوزارة، وبمشاركة أكثر من 50 جامعة حكومية وخاصة.

وأشار عبدالغفار إلى أهمية تسويق البرامج التعليمية بالجامعات المصرية والمعاهد العالية الخاصة، بما يساهم في جذب أكبر عدد من الطلاب الوافدين للدراسة بمصر، وبما يتواكب مع الوسائل الحديثة للتعليم، بعيدا عن الأساليب النمطية المتعارف عليها لدى بعض أولياء الأمور والطلاب.

وأوضح الوزير أن الموقع الإلكتروني للإدارة العامة لشئون الطلاب الوافدين بالوزارة متاح به كافة المعلومات التي تمكن الوافدين من الاطلاع على كيفية الالتحاق بالمؤسسات التعليمية المصرية، مشيراً إلى أنه تم التواصل مع رؤساء الجامعات المصرية والمعاهد لتزويد الموقع بالبرامج المتميزة بما يساهم فى مساعدة الطلاب الوافدين على اختيار أحد هذه البرامج.

وأشار الوزير إلى اتجاه الدولة لإنشاء فروع للجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة بهدف استقطاب أكبر عدد من الطلاب الوافدين، بما يساهم فى دعم الاقتصاد القومي المصري.

وشهد المعرض تقديم بعض الجامعات الخاصة والعاهد العالية لبرامجها الجديدة أمام الطلاب وأولياء الأمور لاختيار الأفضل منها بما يتفق ورغباتهم.



 

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم