رئيس التحرير أحمد متولي
 والد 3 توائم أوائل بالثانوية: الحياة صعبة ونفسي بناتي يدرسوا مع بعض (فيديو)

والد 3 توائم أوائل بالثانوية: الحياة صعبة ونفسي بناتي يدرسوا مع بعض (فيديو)

قال والد الثلاثة توائم أوائل الثانوية بمحافظة قنا، عادل رضا، إنه فخور ببناته الثلاثة، مؤكدًا أنه رباهُن على الديمقراطية واختيار ما يرغبونه قائلًا: «لم اضغط عليهن في دراسة ولا مذاكرة ولا أي شيء».

وطالب في مداخلة هاتفية، مع برنامج «90 دقيقة»، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، بالسماح لإبنته «ايفيت عادل رضا، المرشحة لكلية طب أسوان»، أن يتم نقلها مع شقيقتها أنجي في طب قنا.

وقال رضا، إن طلب انتقال التوائم مع بعضهم تيسيرا عليه قائلًا: «بدل ما افتح اكتر من بيت في مصر لايرين وأسوان ايفيت، وقنا لإنجي، بطلب أن الاتنين اللي دخلوا طب يكونو في جامعة واحدة عشان بدل ما اشتري كتابين يكون كتاب واحد عشان المصاريف».

وتمنى والد الثلاثة توائم، لو سمح بتجاوز تنسيق العام الجاري 2017، وانتقال أختهم الثالثة إيرين إلى صيدلة أسيوط، بدلا من انتقالها لجامعة حلوان.

يشار إلى أن الثلاثة توائم هم «أنجي وايفيت وإيرين» من أوائل الثانوية العامة على محافظة قنا، تم ترشيح الأولى لكلية الطب بقنا، والثانية لطب أسوان، والثالثة لكلية الصيدلة جامعة حلوان، بمرحلة التنسيق الأولى.

وانطلقت المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات، الإثنين 17 يوليو 2017، بإجمالي 109 ألف طالب وطالبة، واستمرت لمدة 5  أيام حتى الجمعة الموافق 21  يوليو.

وأعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى، بـ 390  درجة بنسبة 95.1% لشعبة علمي علوم، و 374  درجة بنسبة 91.2%  للشعبة الهندسية، أما الشعبة الأدبية 326  درجة بنسبة 79.5%.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة