رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة عين شمس تستقبل مجدي يعقوب (صور)

جامعة عين شمس تستقبل مجدي يعقوب (صور)

تفقد الدكتور مجدى يعقوب مستشفى جراحات القلب بمستشفى الدمرداش التابعة لجامعة عين شمس وأكاديمية جراحات القلب التابعة للمستشفى، وجاء ذلك توقيع بروتوكول تعاون بين مستشفى مجدى يعقوب للقلب بأسوان ومستشفى جراحات القلب بمستشفيات جامعة عين شمس في مجالات تدريب صغار الأطباء وتبادل الخبرات في مجال البحث العلمي.

وقال عميد كلية الطب جامعة عين شمس، محمود المتينيـ، إن الجامعة تفخر بوجود الجراح العالمي مجدي يعقوب داخل مستشفياتها، مشيرًا إلى أن التعاون بين الجانبين سيكون في مجال تبادل الخبرات والبحث العلمي والتدريب.

و أشاد مجدي يعقوب بمستوى الخدمة الطبية التي تقدمها مستشفيات جامعة عين شمس، مؤكداً أنها تشهد تطوراً مستمراً يوماً بعد يوم، وأضاف أن روح الفريق والتعاون بين مختلف الجهات أهم عناصر النجاح.

وفند يعقوب، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الثلاثاء، في جامعة عين شمس، أسباب انتشار أمراض القلب بين نسبة كبيرة من الشعب المصري ومن أهمها السمنة والعادات الغذائية الخاطئة والتدخين.

ودعا إلى ضرورة نشر الوعي الصحي بين مختلف فئات المجتمع بما يساعد في خفض نسب الإصابة بأمراض القلب.

وقال يعقوب، إنه لابد من توافر العديد من مراكز القلب بمصر، موضحًا أنه يجب أن يقوم على ذلك مجموعات من المواطنين وليس أفرادًا، فمصر بشكل خاص تعانى من أمراض القلب بشكل كبير.




 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة