رئيس التحرير أحمد متولي
 استعدادات الطلاب المشاركين في أولمبياد الكيمياء في الكويت

استعدادات الطلاب المشاركين في أولمبياد الكيمياء في الكويت

قال مدير عام تنمية مادة العلوم بوزارة التربية والتعليم يسرى ساويرس، إنه تم اختيار 21 طالبا وطالبة للمشاركة في اﻷولمبياد العربي الثامن في الكيمياء بدولة الكويت.

وأضاف في البيان الصادر عن الوزارة، اليوم السبت، أنه تم اختيار الطلاب من بين 134 طالبا من مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا تقدموا لاختبار التصفية، والتي تقام بالتعاون بين مكتب مدير عام تنمية مادة العلوم، ونقابة المهن العلمية، واتحاد الكيميائيين العرب.

وأشار إلى أنه تم تدريب الطلاب نظريا وعمليا بمعامل ومدرجات كلية العلوم بجامعة القاهرة؛ تمهيدا لانتقاء المرشحين للسفر لتمثيل مصر بدولة الكويت في أكتوبر القادم.

ولفت إلى أن عميد كلية العلوم جامعة القاهرة، الدكتور السيد فهيم طه، والدكتور محمد زايد باتحاد الكيميائيين العرب قاما باعتماد إجراءات التدريب، من أجل إعداد وتدريب أبنائنا الطلاب المشاركين؛ لتحقيق تمثيل مشرف لمصر فى المسابقة.

وأوضح البيان أن الهدف من التدريب تقديم الدعم والاهتمام للطلاب المتفوقين علميا، والمخترعين في كافة المجالات والعلوم المختلفة، وتحفيزهم لضمان استمرارية النجاح والتفوق.





 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة