رئيس التحرير أحمد متولي
 علوم الفيوم تحصل على الجودة والاعتماد

علوم الفيوم تحصل على الجودة والاعتماد

أعلنت جامعة الفيوم، اليوم الأحد، حصول كلية العلوم بالجامعة على اعتماد الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد،كثاني الكليات المعتمدة بالجامعة.

وعبّر عميد الكلية، الدكتور عرفة حسن، عن سعادته بحصول الكلية على شهادة الجودة الاعتماد.

وأشار في البيان الصادر عن الجامعة إلى أن تكاتف الجهود من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية وخدمة المجتمع سبب رئيسي في الحصول على الشهادة.

وقال إن ما تقدمه الكلية من عملية تعليمية وبحثية وما تحتويه من موارد بشرية وغير بشرية يفي بمطالب المعايير القياسية للاعتماد، ويساعد على أن يكون منتج الكلية وهو الخريج مؤهل للالتحاق بسوق العمل.

وأضاف أن هذا الاعتماد كثاني كلية على مستوى جامعة الفيوم وواحدا ضمن عدد قليل من كليات العلوم على مستوى الجامعات المصرية، ما هو إلا بداية للتميز الذي أكد أن إدارة الكلية ستواصل العمل عليه ومتابعتة باستمرار.

وأكد على ضرورة الحفاظ على المكتسبات وإجراء التحسينات خلال العام الدراسي الجديد التي تشمل الاهتمام بالمعامل وتجهيزها والتفكير فى برامج جديدة تخدم سوق العمل وتتيح فرص للطلاب للحصول على وظائف مناسبة، وتقوم على الربط بين الكلية والمجتمع بمتابعة اجراء العديد من البحوث التطبيقية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة