رئيس التحرير أحمد متولي
 أسرة عز الشباب: تعديل اللائحة الطلابية يمنع المنافسة في الانتخابات

أسرة عز الشباب: تعديل اللائحة الطلابية يمنع المنافسة في الانتخابات

كتبت - أشرقت ياسين

قال مصطفى تمساح، رئيس أسرة عز الشباب بكلية الآداب جامعة حلوان، إن التعديلات التي تمت على اللائحة الطلابية يزعج الكثير من الأسر لأنها تمنع وجود منافسة حقيقية أو مشاركة في انتخابات الاتحادات.

وأوضح "تمساح" - في تصريح لـ«شبابيك» - أن أسرة عز الشباب قررت خوض انتخابات اتحاد الطلبة القادمة رغم اعتراضها على تعديلات اللائحة الطلابية، مضيفا أن الأسرة تقوم بنشاط ملحوظ داخل الكلية للتواصل بشكل دائم مع كافة الطلاب.

كانت وزارة التعليم العالي أعلنت مؤخرا عن تعديل مواد اللائحة المالية والإدارية للاتحادات الطلابية، بحيث اشترطت أن يكون المرشح مستجدًا ومصري الجنسية ومسددًا للرسوم، وأن يكون له نشاط طلابي ملحوظ في ما عدا طلبة السنة الأولى، وألا يكون قد وقع عليه جزاءات تأديبية.

كما رفضت 8 حركات طلابية التعديلات التي أجرتها وزارة التعليم العالي على اللائحة الطلابية، التي تتعلق بشروط الترشح في انتخابات اتحاد الطلاب، وطالبت بإعادة النظر فيها وطرحها للحوار المجتمعي.

ومن أبرز الحركات الرافضة للتعديل «طلاب مصر القوية، وطلاب أسرة الميدان، وطلاب حركة الاشتراكيين الثوريين، وحركة طلاب صوت الميدان، وطلاب حركة شباب 6 أبريل، وحركة طلاب مقاومة».

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر