رئيس التحرير أحمد متولي
 «أفاتار» ومعارك على كوكب الأرض في أفلام سهرة الأربعاء

«أفاتار» ومعارك على كوكب الأرض في أفلام سهرة الأربعاء

إذا كنت من عشاق الأفلام الأجنبية، وستقضي سهرتك في المنزل اليوم، فأنت على موعد مع مجموعة من أفلام الحركة والمغامرة والخيال العلمي، تعرضها مجموعة قنوات MBC  في سهرة الأربعاء. نستعرض لك أبرزها في هذا التقرير.

Avatar

في الساعة الثامنة مساء الأربعاء تعرض قناة mbc2 فيلم «Avatar» بطولة «سام ورثينجتون» (جاك سولي)، «زوي سالدانا» (نيتيري)

قصة الفيلم تدور حول جندي البحرية المشلول «جاك سولي» الذي يقرر، بعد موت شقيقه في حادثة سطو، الذهاب بدلا عن شقيقه الراحل إلى مهمة في كوكب باندورا البعيد. يكتشف جاك بعد وصوله إن الشركات الجشعة تحاول تهجير سكان الكوكب الأصليين المشابهين للبشر، للتنقيب عن معدن ثمين منتشر في أراضي غاباتهم.

وتتطور الأحداث حتى يقع «جاك» في حب فتاة من السكان الأصليين ويتعاطف مع قضيتهم ويقودهم لمحاربة القوة العسكرية الغاشمة لكوكب الأرض.

​​​​​​​

Death Becomes Her

وتعرض قناة mbc max فيلم «Death Becomes Her» بطولة «جولدي هاون» (هيلين شارب)، «ميريل ستريب» (مادلين أشتون)، «بروس ويلز» (إرنست مينفيل)

أحداث الفيلم تدور حول كاتبة ناجحة تُدعى «هيلين شارب»، ممثلة جيدة تُدعى «مادلين أشتون»، لكنهما لا يطيقان وجودهما سويا في أي مكان ويكرهان بعضهما بشدة، خاصة إن «مادلين» متزوجة من الرجل الذي كان خطيب «هيلين» قبل زواجه منها.

وتتطور الأحداث حتى تحاول «هيلين» التآمر مع زوج «مادلين» لقتلها، لكن «هيلين» و«مادلين» تشربان علاج سحري للشيخوخة، يكتشفان خلالها معاركهما سويا إنه حولهم إلى كائنات خالدة لا تموت، فتتغير حياتهما للأبد.

Oblivion

وفي الحادية عشر مساءً تعرض قناة mbc2 فيلم «Oblivion» بطولة «توم كروز» (جاك هاربر)، «مورجان فريمان» (بييتش)

تدور أحداث الفيلم عام 2077، حيث يبقى الجندي جاك هاربر وحيدا على سطح الأرض، ليقاتل المخلوقات الفضائية التي غزت كوكب الأرض وسببت في دماره كاملا وهجرة جميع البشر إلى كواكب آخرى.

وتتطور الأحداث حتى يفقد ذاكرته لكن تظل بعض الذكريات راسخة في عقله، ويفكر بترك الأرض والانضمام لسائر سكان الأرض المهاجرين، ويجد نفسه مسئول مسئولية كاملة عن مصير البشرية وإنقاذها.

​​​​​​​

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب