رئيس التحرير أحمد متولي
 للتعاون الثقافي.. وزير التعليم العالي يزور بريطانيا

للتعاون الثقافي.. وزير التعليم العالي يزور بريطانيا

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، اليوم الثلاثاء، مدير المجلس الثقافي البريطاني، جيف ستريتر، لبحث آليات التعاون الثقافي والعلمي بين البلدين.

تناول اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثقافية والعلمية بين الجامعات المصرية والإنجليزية، والعمل على دفع وتشجيع التعاون الثنائي بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وبحث الجانبان الإعداد لزيارة الدكتور خالد عبد الغفار لبريطانيا في أكتوبر المقبل، والتي تشهد مشاركته في مجلس الجامعات البريطانية، وتشمل عدد من اللقاءات مع رؤساء الجامعات البريطانية؛ لمناقشة أوجه التعاون بين البلدين في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي.

ومن المقرر أن يلتقي الدكتور خالد عبدالغفار خلال الزيارة مع بعض الطلاب المصريين المبعوثين للدراسة بالجامعات البريطانية، بالإضافة إلى لقاء عدد من العلماء والخبراء المصريين والبريطانيين للاستفادة من خبراتهم في المجالات العلمية والبحثية.

وطالب عبدالغفار بأن يتضمن برنامج الزيارة لقاء مع القائمين على التجربة البريطانية لإعداد القادة بالجامعات؛ للاستفادة منهم في أكاديمية إعداد القادة التي أسسها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتأهيل الشباب للقيادة.

حضر اللقاء مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، الدكتور حسام الملاحي، و المستشار الثقافي بالمكتب الثقافي المصري، ريم بهجت، ومدير وحدة التخطيط الاستراتيجي ودعم السياسات بالوزارة، ريم دربالة.



 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة