رئيس التحرير أحمد متولي
 صور|إحداهم صُنعت من «شجر البامبو».. أغرب المدارس حول العالم

صور|إحداهم صُنعت من «شجر البامبو».. أغرب المدارس حول العالم

مقاعد وطاولات خشبية، وجدران مزينة بلوحات عن العلوم والتاريخ؛ هذه هي الصورة الكلاسيكية التي نعرفها عن المدرسة حول العالم، لكن مع اختلاف التحديات والأعراف الاجتماعية والواقع الاقتصادي من بلد لآخر، قد يختلف شكل المدرسة كثيراً.

إليكم أغرب المدارس حول العالم:

بنجلاديش

مدرسة عائمة في بنجلاديش تعمل على الطاقة الشمسية، وتعتبر وسيلة تعليم ضرورية نظراً إلى كثافة الأمطار التي تُغرق البلاد بالمياه لفترات طويلة من السنة.

بريطانيا

تستخدم مدرسة "سيفينوكس" في بريطانيا تقنية الواقع الافتراضي لتعليم مواد مختلفة، مثل الفنون والتاريخ والجغرافيا.

إندونيسيا

في مدرسة «بالي»، يتعلّم الأطفال مبادئ الاستدامة والحياة الصديقة للبيئة، بينما يدرسون مختلف المستويات الأكاديمية في أحضان الطبيعة، وصنعت هذه المدرسة بالكامل من شجر البامبو.

غانا

ينقطع التيار الكهربائي في غانا بشكل متكرر، الأمر الذي يعيق التعليم هناك، لذا، صممت مبادرة "Empower Playgrounds" لعبة الدوامة التي تتحول حركتها عندما يستدير الأطفال بها إلى طاقة تملأ بطارية تستخدم لإشعال مصابيح يمكن أن تعمل لـ 40 ساعة، ما يتيح للأطفال أيضاً الدراسة في المساء.

كندا

في بعض مدارس كندا والولايات المتحدة، تمت الاستعاضة عن الأوراق والأقلام بأجهزة الكمبيوتر اللوحي، ويقدّم الطلاب واجباتهم عبر منصات مثل "GoogleClassroom."

سنغافورة

الروبوت "بيبر" هو رجل آلي يتفاعل مع الطلاب ويجاوب أسئلتهم، ويساعد هذا الرجل الآلي الأساتذة في تعليم المدرسة التمهيدية.


الولايات المتحدة

يقوم الطلاب في مدرسة "THINK Global School" في مدينة نيويورك لأمريكية بدراسة كل فصل من الفصول الدراسية في بلد جديدة، حيث يتعلمون لغات جديدة ويعملون مع مختصين محليين لتعلم المزايا التاريخية والثقافية والسياسية والاقتصادية في كل من الدول.

 

المصدر

  • cnn 

محمود أبو المجد

محمود أبو المجد

صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب