رئيس التحرير أحمد متولي
 ماذا لو خسر المنتخب المصري أمام الكونغو؟

ماذا لو خسر المنتخب المصري أمام الكونغو؟

يلتقي المنتخب المصري نظيره الكونغولي في السابعة، مساء اليوم الأحد، في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، على ملعب الجيش ببرج العرب بالإسكندرية.

ويمتلك المنتخب المصري فرصة اقتناص بطاقة التأهل رسميا لكأس العالم في حالة الفوز على الكونغو دون انتظار نتيجة الجولة الأخيرة من التصفيات.

وأهدى المنتخب الغاني لمصر تلك الفرصة بعد تعطيله لأوغندا أمس السبت، بعد أن استطاع إنهاء اللقاء بالتعادل، ليتوقف رصيد أوغندا عند 8 نقاط خلف منتخب مصر المتصدر بـ9 نقاط.

الفوز يعني وصول مصر للنقطة 12 وهو ما لا يستطيع أي فريق في المجموعة الوصول إليه، ولكن ماذا لو خسر المنتخب المصري في لقاء الليلة؟

يستعرض «شبابيك» 3 حالات تمنح المنتخب المصري بطاقة التأهل في حالة الخسارة أمام الكونغو.

الفوز على غانا

فوز المنتخب المصري على غانا في الجولة القادمة من التصفيات تعني تأهله رسميا لكأس العالم، حتى وإن فازت أوغندا على الكونغو فإن رصيدها سيصل للنقطة 11 خلف المنتخب المصري الذي سيصبح متصدرا بـ12 نقطة.

ويلتقي المنتخب المصري بنظيره الغاني في الجولة الأخيرة من التصفيات بغانا في نوفمبر القادم.

حالتين للتعادل

وفي حالة الخسارة في مباراة اليوم والتعادل مع المنتخب الغاني في الجولة الأخيرة يحتاج الفراعنة لتعادل أو خسارة أوغندا في مباراتها أمام الكونغو.

 

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة