رئيس التحرير أحمد متولي
 القضاء يلغي قرار جابر نصار بوقف أستاذ بـ«آثار القاهرة» عن التدريس

القضاء يلغي قرار جابر نصار بوقف أستاذ بـ«آثار القاهرة» عن التدريس

ألغت المحكمة التأديبية العليا برئاسة المستشار محمد الشيخ، نائب رئيس مجلس الدولة، في حكم قضائي قرار رئيس جامعة القاهرة السابق، فيما تضمنه من إيقاف الأستاذ بكلية الآثار، مختار الكسباني، عن العمل لمدة ثلاثة أشهر.

جاءت البداية برفع الدكتور مختار الكسباني،الأستاذ بكلية الآثار، دعوي قضائية للطعن على قرار رئيس جامعة القاهرة رقم 1200 لسنة 2016 متضمنًا إيقاف الطاعن لمدة ثلاثة أشهر أو لحين انتهاء التحقيق أيهما أبعد لمصلحة التحقيق مع صرف راتبه وفقا للقانون.

 قالت المحكمة في أسباب حكمها في الطعن رقم 74 لسنة 51 ق ومن ثم يكون رئيس الجامعة تجاوز في المدة التي يحق له وقف عضو هيئة التدريس عن عمله احتياطيًا وهي ثلاثة أشهر فقط لا غير حيث لا يجوز مدها إلا بقرار من مجلس التأديب وفقًا لقانون تنظيم الجامعات الأمر الذي يتعين معه إلغاء القرار المطعون فيه مع ما يترتب عليه من آثار.

كان رئيس جامعة القاهرة السابق، الدكتور جابر نصار، أصدر قرار بوقف الدكتور مختار الكسباني، عن العمل لمدة 3 أشهر بعد إحالته للتحقيق، بسبب تصريحاته على إذاعة نجوم إف إم والتي قال فيها «رئيس جامعة القاهرة بقى متعهد حفلات وبينصب وبيبهدل الدنيا، اللي اسمه جابر صرصار ده».

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة