رئيس التحرير أحمد متولي
 الأهلي والنجم الساحلي.. التشكيل المتوقع وتوقيت مشاركة متعب

الأهلي والنجم الساحلي.. التشكيل المتوقع وتوقيت مشاركة متعب

«حسام عاشور مش هيلعب.. أزارو بيضيع فرص سهلة، عبد الله ولا صالح»، هذا هو لسان حال جماهير النادي الأهلي قبل مباراة النجم الساحلي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

فاز النجم الساحلي على النادي الأهلي بهدفين مقابل هدف وحيد في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب «سوسة» مطلع أكتوبر. ويحتاج الأهلي للفوز بهدف نظيف للتأهل لنهائي البطولة.

هدف التأهل يحتاج هذا الأمر

الدكتور طه إسماعيل، نجم النادي الأهلي السابق، يؤكد أن النادي الأهلي يكفيه الفوز بنتيجة 1/0، لضمان التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، لذلك يجب أن يكون هناك توازن بين الدفاع والهجوم «يعني لما يهاجم لازم يكون في تأمين».

ويضيف المحلل الكروي لـ«شبابيك»: «لو جه جول فينا يبوظ الدنيا، ولكن الأهلي قادر على العودة، وحتى إذا أصبحت النتيجة 2/1، ولكن بلاش الدخول في حسابات تانية، لو فضلت النتيجة 0/0، الأهلي يستطيع التسجيل في أي وقت».

وفي حالة انتهاء الوقت الأصلي بنتيجة 2/1، وسيلعب الفريقين شوطين إضافيين، وإذا انتهت الأشواط الإضافية بالنتيجة ذاتها، سيتم اللجوء إلى ضربات الجزاء.

ويرفع لاعبو النادي الأهلي شعار «لا بديل عن الفوز»، من أجل التأهل للنهائي للمرة الأولى منذ عام 2013، عندما فاز المارد الأحمر باللقب على حساب فريق أورلاندو بايرتس.

البدري محنك

ويؤكد «إسماعيل»، أن مباراة الأهلي والنجم الساحلي ليست سهلة على الفريقين، ولكن حسام البدري المدير الفني للأهلي، يمتلك الحنكة الجيدة لإدارة اللقاء.

وطالب نجم الأهلي السابق، بضرورة استغلال الفرص التي تتيح للاعبين أمام المرمى، ويقول: «وليد أزارو، ضيع العديد من الأهداف السهلة، لازم نستفيد بالفرص دي، كما يجب تأمين مرمانا جيدًا حتى لا نستقبل أهداف».

مشاركة متعب وبديل عاشور

وعن إمكانية مشاركة النجم عماد متعب، في المباراة، يرى «إسماعيل»، أن لعب «القناص» منذ بداية اللقاء أمر صعب، ولكنه يمكن أن يشارك في حالة إصابة أزارو لا قدر الله، أو في منتصف الشوط الثاني «لو الماتش كان متقفل ولسه متعادلين».

«غياب حسام عاشور عن خط وسط الأهلي، سيكون مؤثرًا للغاية، خاصة أن عدم مشاركته في هذه المباراة الهامة لم يكن متوقعًا على الإطلاق، ويعتبر رامي ربيعة هو الأنسب والأقرب لتعويضه».. هكذا علق الدكتور طه إسماعيل على غياب عاشور.

ويوضح نجم الأهلي السابق أن «ربيعة» لعب في خط الوسط مع النادي الأهلي من قبل، وفي كأس العالم للأندية باليابان عام 2012.. «بالطبع لو كان عاشور موجود كان هيبقى أريح لأن اللاعيبة بتبقى حافظة بعض، ولكن ربيعة يقدر يسد مكانه إن شاء الله».

التشكيل المتوقع

يتوقع «إسماعيل» عدم حدوث تغييرات كبيرة في تشكيل النادي الأهلي، باستثناء أحمد فتحي، للإيقاف، وحسام عاشور، للإصابة، ودخول صالح جمعة إلى التشكيلة الأساسية في حالة عدم اكتمال شفاء عبد الله السعيد، ومفاضلة بين وليد سليمان ومؤمن زكريا.

التشكيل المتوقع للنادي الأهلي أمام النجم الساحلي، حسبما روى الدكتور طه إسماعيل لـ«شبابيك»:

حراسة المرمى: شريف إكرامي.

الدفاع: محمد هاني، سعد سمير، محمد نجيب وعلي معلول.

الوسط: عمرو السولية ورامي ربيعة.

الوسط المهاجم: مؤمن زكريا (وليد سليمان)، عبد الله السعيد وجونيور أجاي.

الهجوم: وليد أزارو.

السعيد يتحكم في الإيقاع

من جانبه، يرى الناقد والمحلل الرياضي حسن المستكاوي، رئيس نادي وادي دجلة، أن عبد الله السعيد - العائد من إصابة - لا بد أن يبدأ مباراة الأهلي والنجم الساحلي، لأنه يتحكم في إيقاع للعب، ويضيف: «صالح بديل قوى، وسليمان جناح.. أفريقيا يا أهلي ترسم ابتسامة علي وجه الحزن».

مروة نبيل

مروة نبيل

صحفية مصرية تكتب في ملف العلاقات والرياضة بموقع شبابيك، حاصلة على كلية الإعلام وفنون الاتصال بجامعة 6 أكتوبر، وعملت في عدة صحف مصرية