رئيس التحرير أحمد متولي
 حداد يزينه الاحتفال.. الجامعات المصرية تتضامن مع ضحايا حادث الواحات (صور)

حداد يزينه الاحتفال.. الجامعات المصرية تتضامن مع ضحايا حادث الواحات (صور)

تضامن عدد من الجامعات المصرية، على مدار يومين، مع ضحايا حادث الواحات البحرية، الذي وقع أول أمس الجمعة.

وقضى 16 شرطيا بينهم 11 ضابطا، إثر إطلاق مسلحون النار على القوات التي تصم عناصر من الجيش والشرطة أثناء مداهمة مخبأهم بالقرب من الواحات البحرية، عند منطقة الكيلو 135 بطريق أكتوبر الواحات بحسب بيان وزارة الداخلية المصرية.

وجاء تضامن الجامعات بين الوقوف لدقيقة حدادا على ارواح الضحايا، بحسب توجيهات وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، وأداء صلاة الغائب عليهم، وتعطيل الاحتفالات.

الفاتحة على أرواح الضحايا

استقبل طلاب جامعة سوهاج، يومهم الدراسي، الأحد، بترديد سورة الفاتحة على أرواح الضحايا، وأتبعوها بترديد هتاف تحيا مصر ثلاث مرات.

صلاة الغائب

وأدى طلاب كلية الآداب بجامعة المنصورة صلاة الغائب، اليوم الأحد، على ضحايا الحادث عقب صلاة الظهر بساحة الكلية، بمشاركة رئيس الجامعة، الدكتور محمد حسن القناوي، ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور أشرف عبد الباسط، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

وبدأ اليوم الدراسي بالكلية بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الضحايا بحضور عميد الكلية، الدكتور رضا سيد أحمد، ووكيل الكلية الدكتور محمود الجعيدي، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.


الأزهر يستعين بطلاب «العسكرية»

واستعانت جامعة الأزهر، بطلاب التربية العسكرية لمشاركة قيادات الجامعة وعدد من أعضاء هيئة التدريس، للوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء، اليوم الأحد، بمشاركة رئيس الجامعة، الدكتور محمد المحرصاوي.

ووجه المحرصاوي كليات الجامعة بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء في المحاضرات خلال الأسبوع الدراسي الجاري.

احتفالات وسط الحداد

واحتفلت إدارة النشاط الثقافي بجامعة الزقازيق، اليوم الأحد، بافتتاح فاعليات المهرجان الاجتماعي الثالث بالجامعة، تحت شعار «مصر الانتماء».

وخلال كلمته قال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور عبد الحكيم نور الدين، «لسنا في مهرجان ولكننا بصدد اصطفاف شبابي من جامعة الزقازيق لترسل رسالة إلى قوى الشر تضامنا مع رجال الشرطة البواسل ورجال الجيش الأبطال والشعب المصري المحب لوطنه».

تعليق الاحتفالات

وأصدر رئيس جامعة الفيوم، الدكتور خالد حمزة، وقف وتأجيل فعاليات كافة الأنشطة الطلابية بالجامعة لمدة ثلاثة أيام تضامنا مع ضحايا الحادث.

وفور وقوع الحادث أعلن رئيس جامعة حلوان، الدكتور ماجد نجم، إلغاء جميع احتفالات الجامعة لمدة أسبوع.

وبدأت محاضرات الجامعة، اليوم الأحد، بالوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا الحادث طريق الواحات، وأدان رئيس الجامعة، الدكتور ماجد نجم، الأعمال الإرهابية التي قال إنها تهدف إلى زعزعة الوطن واستقراره، مقدما العزاء لأهالي الضحايا.

دقيقة حداد

وحرصت جامعات القاهرة وأسيوط والسويس على الالتزام ببدء المحاضرات بالوقوف لدقيقة حدادا على الضحايا، وقال رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، إن هذه العمليات التي وصفها بالإرهابية لن تُثني الشعب المصري عن مواجهة الإرهاب الأسود، والوقوف يدًا واحدة مع رجال الجيش والشرطة لاجتثاث الارهاب من جذوره.

وأشار رئيس جامعة أسيوط، أحمد عبده جعيص، إلى أن مصر قادرة على محاربة الإرهاب، وأن هذه الحوادث تدفع الدولة للعمل لتحقيق االتقدم والاستقرار.


 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة