بالصور.. وزير التعليم العالي يلعب «اسكواش» مع طلاب الجامعة الأمريكية

زار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبد الغفار، الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة، وبدأ جولته بتفقد مركز الالتحاق والقبول وخدمة الطلاب بالجامعة.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة اليوم الأربعء، أن الوزير استمع إلى شرح وافٍ حول الخدمات التي تقدم للطلاب كاستخراج الكارنيهات، ودفع المصروفات بشكل إلكتروني، وتوفير كافة المعلومات التي تخص البرامج الدراسية والعملية التعليمية بالجامعة.

كما قام الوزير بجولة داخل أنفاق الجامعة، والتي يبلغ طولها 1.6 كيلو متر، وتمتد تحت الساحة المركزية للحرم الجامعي الذي يتميز بأنه صديق للبيئة بالكامل، وقد صُممت الأنفاق للمشاة والمركبات الكهربائية فقط.

كما شاهد الوزير عددًا من مشاريع التخرج للطلاب في تخصصي البناء والتعدين بحضور عميد كلية العلوم والهندسة حسن الفوال ، ورئيس قسم الهندسة الإنشائية سامر عز الدين ، وعدد من أساتذة كلية العلوم والهندسة بالجامعة.

كما استمع عبدالغفار، إلى شرح الطلاب حول هذه المشروعات، وكيفية الاستفادة منها، مشيدًا بالمستوى العلمي للطلاب، الذي يعكس الجهود التي تبذلها الجامعة في الارتقاء بمستوى طلابها، وتحفيزهم على التفكير والإبداع.

وعلى هامش الزيارة عقد الوزير اجتماعًا مع قيادات الجامعة أكد خلاله على أهمية الدور التعليمي والعلمي والبحثي للجامعة، مشيرًا إلى أنها تعد جزءًا لا يتجزأ من المنظومة التعليمية في مصر، داعيًا إلى ضرورة التعاون الكامل والبناء بينها وبين الجامعات المصرية في كافة المجالات التعليمية والعلمية والبحثية.

وشارك الوزير الطلاب في لعب تنس الطاولة والإسكواش، وأكد لهم أهمية ممارسة الأنشطة الطلابية؛ لدورها الهام في إعداد الشخصية المتكاملة للطالب، فضلا عن أهميتها في اكتشاف المواهب والإبداعات الطلابية.







 

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا