رئيس التحرير أحمد متولي
 مصر تتعهد للسعودية بـ1000 كم من سيناء.. محمد بن سلمان في القاهرة لمدة 3 أيام

مصر تتعهد للسعودية بـ1000 كم من سيناء.. محمد بن سلمان في القاهرة لمدة 3 أيام

أفادت وكالة «رويترز» بأن مصر تعهدت بمنح ألف كيلومتر مربع من الأراضي جنوبي سيناء لمشروع مدينة نيوم الصناعية التي أعلنت السعودية العام الماضي عنها بكلفة 500 مليار دولار.

وقالت الوكالة نقلا عن مسئول سعودي: «السعودية ستتعاون مع مصر والأردن على استقطاب شركات الملاحة والسياحة الأوروبية للعمل في البحر الأحمر خلال الشتاء».

وتندرج هذه الأراضي على البحر الأحمر ضمن أصول صندوق مشترك بقيمة 10 مليارات دولار، أعلنت الدولتان تأسيسه، في ساعة متأخرة من مساء الأحد، خلال زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للقاهرة.

ووقع الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي عهد السعودية محمد بن سلمان، أمس 4 اتفاقيات للتعاون الثنائي بين البلدين في مجالي الاستثمار والبيئة. وتبنى الجانبان برنامجا تنفيذيا للتعاون المشترك من أجل تشجيع الاستثمار بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية، والهيئة السعودية العامة للاستثمار، كما وقعا مذكرة للتعاون بين المناطق وهيئات الاستثمار في البلدين.

ووصل بن سلمان إلى القاهرة، مساء الأحد في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام.

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم