رئيس التحرير أحمد متولي
 اعتماد نتيجة المرحلة الأولى من برنامج مبادرة التعليم العالي

اعتماد نتيجة المرحلة الأولى من برنامج مبادرة التعليم العالي

كتب- عمار مجدي

تلقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، تقريرا حول اعتماد نتيجة المرحلة الأولى من مبادرة الوزارة لمنح الدراسات العليا للمهنيين المصريين، الممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وأضاف التقرير أنه تم قبول عدد 139 عضوا مقسما على النحو التالى: 50 أبحاث ما بعد الدكتوراه،  13 ماجستير بالولايات المتحدة الأمريكية، 7 رسائل ماجستير بالجامعة الأمريكية بالقاهرة و69 تدريب فصل دراسي، وذلك بعد الانتهاء من جميع مراحل التقييم وفحص المقترحات البحثية للمتقدمين من خلال المحكمين.

وأشار التقرير إلى أنه خلال أبريل 2017 تم فتح باب التقدم للمرشحين من مختلف الوزارات والجامعات الحكومية والقطاع الخاص للحصول على الماجستير بالولايات المتحدة الأمريكية أو الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وأبحاث ما بعد الدكتوراه، وتدريب فصل دراسي من 3 شهور أو 4 شهور بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتقدم بالمقترحات البحثية والأوراق المطلوبة عدد 1070 مرشحاً موزعة على النحو التالى: 375 مهمات علمية، 164 ماجستير بأمريكا، 62 بالجامعة الأمريكية بالقاهرة و469 تدريب.

يذكر أنه تم توقيع اتفاقية برنامج مبادرة التعليم العالى رقم (298-263) بتاريخ 30/9/2014 بين وزارة التعليم العالي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري