أخبار وزارة التعليم العالي اليوم الأحد 22-4-2018

أخبار وزارة التعليم العالي اليوم الأحد 22-4-2018

ينشر شبابيك نشرة بأهم أخبار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الأحد 22-4-2018 والتي جاء أبرزها:

مؤتمر الهيئة القومية لضمان جودة التعليم

افتتح وزير التعليم والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، اليوم الأحد، والذى تنظمه الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

 يقام المؤتم تحت شعار «تأملات، آفاق، تطلعات»، خلال الفترة من 22 - 23 إبريل الجاري، بحضور وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ووكيل الأزهر الدكتور عباس شومان، مديرة بعثة المعونة الأمريكية، شيرى كارين.

ويشارك في المؤتمر 400 متخصص من ممثلي جميع مستويات التعليم بمصر، وخبراء دوليين وممثلين لهيئات ضمان الجودة العربية والأوربية.

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، عمق العلاقات التي تربط بين مصر والصومال، مشيراً إلى حرص الوزارة على اتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التيسير على الطلاب الصوماليين الدارسين فى مصر.

الطلاب الصوماليون

جاء ذلك خلال استقباله، للسفير الصومالي عبد الغني محمد وعيس، والمستشار الثقافي الصومالي محمود محمد عبدالله، وذلك بمقر الوزارة.

وخلال اللقاء بحث الجانبان آليات تفعيل المزيد من أوجه التعاون بين البلدين في المجالات التعليمية والثقافية، وخاصة ما يتعلق بشئون الطلاب الصوماليين الدارسين بالجامعات المصرية، وتذليل كافة الصعوبات التى تواجههم، وزيادة المنح الدراسية للطلاب الصوماليين سواء فى مرحلتى البكالوريوس أو الدراسات العليا.

ووعد الوزير خلال اللقاء بتقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات المطلوبة للدارسين الصوماليين في مصر، وسرعة إنهاء الإجراءات اللازمة لمساعدتهم على الانتظام فى الدراسة، وحل كافة المشكلات التى تواجه الطلبة الصوماليين.

اعتماد 87 كلية

أشار وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، إلى أن الوزارة رصدت تمويلا لاعتماد 140 كلية وزيادة عدد الكليات الحاصلة على الاعتماد من 46 كلية عام 2014 إلى 87 كلية عام 2017 بتكلفة  إجمالية800 مليون جنيه.

وأوضح في كلمته خلال افتتاح المؤتمر الدولي الخامس للهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد، أنه خلال العام الماضي، أجرت الهيئة 90 زيارة مراجعة لمؤسسات وبرامج التعليم العالي، وأصدرت 30 قرار اعتماد، فضلاً عن 12 قرار تجديد اعتماد.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.