رئيس التحرير أحمد متولي
 7 اختبارات تكشف الفرق بين الجلد «الطبيعي» و«الصناعي»

7 اختبارات تكشف الفرق بين الجلد «الطبيعي» و«الصناعي»

يهتم البعض باقتناء المنتجات الجلدية سواء كانت أحذية أو ملابس وكثيرا ما نقع في فخ الجلد الصناعي على حساب الطبيعي. لذلك نقدم لكم 7 خطوات تستطيعون من خلالها كشف حقيقة المنتج المعروض أمامكم.

جلد طبيعي 

العلامة الأولى التي تتأكد بها أن المنتج من الجلد الطبيعي هي أن تجد هذه العبارة مدبوغة على المنتج «جلد طبيعي Genuine Leather»، كما أن بعض الماركات العالمية أحيانا ما ترفق قطعة من الجلد التي تم تصنيع المنتج بها معه حتى تتأكد أنه من الجلد الطبيعي، أما المنتجات الصناعية قد تجدها مدموغة بعبارة «Man mad Material» أو «Made with Genuie Leather» أو لا تجدها مدموغة أصلا.

6443984-genuine-leather-printed-text-burned-into-a-piece-of-skin

الرائحة

عليك التمعن في الرائحة جيدا، فللجلد الطبيعي رائحة مميزة، أما الصناعي فرائحته منعدمة.

smelling-shoes

ملمس الجلد

قد يظن البعض أن ملمس الجلد الطبيعي ناعم وأملس، لكن الحقيقة عكس ذلك، فالجلد الطبيعي يمتاز بالخشونة والمتانة وملمسه مليء بالتعرجات، أما الصناعي فيكون مرن وناعم ومطاطي نوعا ما.

leather_feel

حواف الجلد

تفحص حواف القطعة إذا كانت محدبة وخشنة فهذا جلد طبيعي، لأن الجلد الصناعي له حواف تشبه البلاستيك.

brand-genuine-leather-men-messenger-bag-vintage-style-shoulder-bags-for-male-desigual-small-bag-waist

مسامات الجلد

تنتشر على سطح الجلد الطبيعي مسامات «ثقوب صغيرة» غير منظمة، فإذا وجدتي ثقوبا منظمةعلى سطح المنتج فهذا يعني أنه جلد صناعي.

2993456_f520

اختبار النار

اختبار النار من الطرق الأكثر شيوعا للتعرف على نوع الجلد، حيث أن الجلد الطبيعي لا يحترق بسهولة، أما الجلد الصناعي فيحترق سريعا  وله رائحة كالبلاستيك المحروق.

Match burning in hand

الأسعار

وأخيرا لتتأكد من أن الجلد طبيعي تأكد من الأسعار ففي الجلد الطبيعي تترتب أسعار الجلود حسب الجودة كما يلي (البقر-الجاموس-الأغنام-الماعز)، وهناك الأنواع باهظة الثمن مثل (جلد الأفعى- النمر-التمساح) وهذه الأنواع نادرا ما تجدها في الأسواق.

CapelliCollection