رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار الجامعات المصرية اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018

أخبار الجامعات المصرية اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018

يقدم شبابيك نشرة بأهم أخبار الجامعات المصرية، اليوم الأربعاء الموافق 3 أكتوبر 2018.

بني سويف

احتفل رئيس جامعة بني سويف، الدكتور منصور حسن، مع طلاب كلية الألسن بمناسبة استقبال العام الدراسي الجديد.

ودعا «حسن» عموم الطلاب للمشاركة في الأنشطة المختلفة والالتزام بالقوانين والتقاليد المجتمعية.

الجامعة الألمانية

وقع نقيب المهندسين ورئيس مجلس إدارة شركة وادي النيل، هاني ضاحي، اتفاقية تعاون مع رئيس نقابة المهندسين بمقاطعة بادن فورتمبرج الألمانية، دانيل زاندر، في مقر الجامعة الألمانية بالقاهرة بحضور الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة.

 وتتضمن الاتفاقية تدريب المهندسين المصريين وتأهيلهم للالتحاق بسوق العمل الألمانى بعد رفع مستواهم باللغة الألمانية من خلال برامج من الجامعة الألمانية بالقاهرة.

عين شمس

نظمت كلية الحقوق جامعة عين شمس، اليوم الأربعاء، حفلا لتكريم أوائل الدفعات.

وكرم عميد الكلية، الدكتور ناجي عبد المؤمن، الطلاب أوائل الدفعات الثانية والثالثة والرابعة، بحضور وكيل الكلية، الدكتور محمد صافي، ومدير وحدة الجودة بالكلية، الدكتور محمد كمال.

وأكد عبد المؤمن حرصه على تشجيع الطلاب على التفوق الدراسي وسعيه لتذليل العقبات وتوفير الظروف المناسبة لمواصلة نجاحهم وتفوقهم.

وأعلنت عميد كلية الحاسبات والمعلومات، الدكتورة نجوى بدر، فتح باب التقدم لبرنامج ماجستير هندسة البرمجيات لخريجي كليات الحاسبات والبرامج الخاصة وما يعادلها.

وأضافت أن التقديم للبرنامج يستمر لمدة أسبوعين.

جامعة القاهرة

افتتح  رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، المستشفى البيطري المتنقل للكلية، وعددا من التوسعات والتجديدات بالكلية.

وشملت التجديدات مدرج العميد الأسبق للكلية، الدكتور عبد الكريم محمود عبد الكريم، ومعامل الطلاب والدراسات العليا بقسم الميكروبيولوجي، ومسجد البنات، ومدرج الجراحة الرئيسي الذي يتسع لنحو 1000 طالب.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أهمية دور الجامعة في التنمية الوطنية وخدمة الأهداف القومية والمشروعات التنموية، من خلال الأبحاث والدراسات التي يقدمها الأساتذة والعلماء بالجامعة، مضيفا أن الجامعة تشارك في التنمية الشاملة بأبحاث ودراسات؛ للنهوض بالاقتصاد القومي.

وتشارك كلية الاقتصاد و العلوم السياسية جامعة القاهرة، في فعاليات الملتقى الدولي للمسرح الجامعي، «دورة الفنان يحيى الفخراني» بعرض مسرحية  «ليلة القتلة» تأليف خوزيه تريانا.

وتعرض المسرحية على مسرح كلية التجارة بالجامعة، يوم الخميس ٤ أكتوبر، في تمام الساعة السادسة، على أن يبدأ الدخول من الخامسة والنصف مساءا.

جامعة سوهاج

شارك رئيس جامعة سوهاج، الدكتور أحمد عزيز، في حفل استقبال طلاب كلية الهندسة، والذي نظمه فريق «Ice sohag».

ووجه رئيس الجامعة التهنئة للطلاب والأساتذة والعاملية بالكلية، وطالبهم بمواصلة بذل الجهد في التحصيل الدراسي والعمل على اكتساب كافة المهارات التي تؤهلهم للالتحاق بسوق العمل وضرورة ممارستهم للأنشطة الطلابية التي تسهم في صقل شخصية الطالب الجامعي.

وتضمنت الفقرات سحب جوائز مقدمة من الفريق المنظم كهدايا للطلاب.

جامعة الزقازيق

نظمت كليتي الحقوق والتجارة جامعة الزقازيق، اليوم الأربعاء، حفلا لاستقبال الطلاب الجدد والتعريف بأقسام الكليتين والخدمات التي توفرها الجامعة، حضره رئيس الجامعة الدكتور خالد عبد الباري، ونواب رئيس الجامعة.

وشدد رئيس الجامعة على الالتزام بحسن المظهر والسلوك والآداب العامة، موضحا «لن نسمح بأي تجاوزات أو تصرفات غير مسئولة من أي طالب ولتأمينكم ولسلامتكم يتم مراقبة كل أرجاء الجامعة وسيتم التعامل مع يتم ضبطه مخالفا للقواعد الجامعية فحافظ علي نفسك وزملائك داخل الحرم الجامعي ولا تقلد تقليد أعمي للتصرفات السيئة والغير مقبولة».

وكرمت كلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق الطالب أحمد محمد محمد سيف، من متحدي الإعاقة، لتميزه في مجال الكتابة الإبداعية.

ونشر الطالب روايته الأولي بعنوان «ملوك الفحم» وهي رواية عن الثروة الصناعية في إنجلترا في القرن التاسع عشر، والتي عرضت في معرض القاهرة الدولي للكتاب الأخير.

جامعة حلوان

كشف مدير عام رعاية الشباب بجامعة حلوان، راشد عصام، عن الفعاليات التي تنظمها الجامعة بمناسبة ذكرى حرب السادس من أكتوبر.

وقال في تصريح لـ«شبابيك» إن الجامعة بدأت فعاليات الاحتفال بتنظيم ندوة حضرها اللواء محمود خلف بعنوان «استراتيجية الأمن القومي».

وأشار إلى أن كليات الجامعة ستقيم معارض فنية تجسد انتصار مصر في هذا الحدث، بالإضافة لمعرض كبير منتصف أكتوبر الجاري عن انتصارات مصر في هذه الحرب.

محمد شريف

محمد شريف

مراسل موقع شبابيك من جامعة القاهرة، ومقيم بمحافظة القاهرة