رئيس التحرير أحمد متولي
 تعرف على «آفاز» الذي أطاح بريهام سعيد

تعرف على «آفاز» الذي أطاح بريهام سعيد

أسفرت الحملة التي أطلقها نشطاء موقع  آفاز أمس الخميس لوقف برنامج ريهام سعيد، مقدمة برنامج "صبايا الخير" عن انسحاب جميع الشركات الراعية للبرنامج.

النجاح الكبير الذي حققته الحملة التي انطلقت من "آفاز" وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، دفعت البعض للسؤال عن "آفاز" وكيف يتم إطلاق الحملات من خلاله.

;;uy67f

لمن لا يعرف آفاز

"آفاز" هي منظمة عالمية تم إطلاقها عام 2007، تناضل من أجل قضايا البيئة وحقوق الإنسان وحرية التعبير والفساد والفقر والصراع, وتقوم آفاز بإطلاق حملاتها ب 17 لغة، ويتجاوز عدد أعضائها  40 مليون شخصٍ في جميع دول العالم، على الرغم من عمر آفاز القصير إلا أنها توسعت لتصبح أكبر شبكات النشطاء وأكثرها فعالية حول العالم حيث تضم أكثر من 30 دولة منها بريطانيا والهند ولبنان والبرازيل، ويتواصل أعضاء المنظمة مع المشتركين من خلال البريد الإلكتروني.

كيف يعمل آفاز 

تأتي اقتراحات الحملات من الأعضاء ويقوم فريق من الاختصاصيين بتدعيم هذه الأفكار. بعد أن يتم اختيار قضية معينة للعمل عليها، يتم ارسال بريد الكتروني لعشرة آلاف عضو في آفاز لمعرفة رأيهم في هذا الموضوع. اذا حصل الايميل على تجاوب كاف من الأعضاء، يتم اطلاق الحملة وارسالها إلى جميع أعضاء آفاز.

مسموح لك إطلاق حملة الآن

وفي عام 2012 طوّر آفاز خدماته، ليصبح مسموح لأي شخص إطلاق حملته الإجتماعية وخلال أشهر قليلة، قام الألاف بتدشين حملاتهم على الموقع ومن هذه الحملات حملة عايز مسرح الذي قام بها علي قنديل

;j

الخطوات الأساسية لعمل عريضة على آفاز 

هناك مجموعة من الخطوات البسيطة لإنشاء عريضة على آفاز

الخطوة الأولى:

أضغط على زر "قم بالبدء بعريضة" الموجود في الصفحة الرئيسية

Captureu

الخطوة الثانية:

ستظهر لك هذه الصفحة قم بملئ بيانات حملتك

Capturehuy

الخطوة الثالثة:

شارك وانشر حملتك على مواقع التواصل الإجتماعي

Captureiytf

جدير بالشكر أن الدعوة لمقاطعة البرنامج  لم تكن بسبب أزمة "فتاة المول"  فقط بل كان من ضمن أسباب الدعوة أيضا ما تبثه المذيعة من نشر خطاب " يحض على الكراهية" تجاه اللاجئين السوريين، وذلك بجانب العنف الجنسي الموجه ضد المرأة المصرية.

آية وهيب

آية وهيب

صحفية متخصصة في ملف المرأة واللايف ستايل