رئيس التحرير أحمد متولي
 حصاد وزارة التعليم العالي في مجال الأنشطة الطلابية

حصاد وزارة التعليم العالي في مجال الأنشطة الطلابية

استعرضت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حصاد الأنشطة الطلابية للعام الدراسي 2017/2018.

الأنشطة الرياضية

مشاركة حوالى 140 ألف طالب في الأنشطة الرياضية التي تضمنت تنظيم مسابقات كرة قدم، وطائرة، وسباحة، وغيرها من الألعاب الرياضية، وتنظيم دوري الجامعات، وبطولة الجامعات العربية لخمسيات كرة القدم، وندوات رياضية مع نجوم الرياضة.

الأنشطة الثقافية

مشاركة حوالي 63 ألف طالب في الأنشطة الثقافية والإعلامية التي تضمنت مسابقات في حفظ القرآن، ودوري المعلومات، وبرلمان طلاب الجامعات، ومسابقة إبداع بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ونماذج المحاكاة المتنوعة، والتأليف الأدبي.

النشاط الفني

وفى النشاط الفني شارك حوالي 55 ألف طالب، وتضمنت الأنشطة المسرح الجامعي، والكورال، والفنون التشكيلية، والغناء الفردي والجماعي، والرسم.

نشاط الجوالة

شارك عدد 45 ألف طالب في الأنشطة التي تضمنت معسكرات، ودورات تدريبية في المشغولات الفنية، ودورات للمتطوعين، ومهرجان عشائر كليات الجامعات، واللقاءات القمية لمنتخبات الجامعات.

النشاط الاجتماعي

شارك 65 ألف طالب وطالبة، وتضمنت الأنشطة تنظيم مسابقات الطالب والطالبة المثالية، وانتخابات الاتحادات الطلابية، والتكافل الاجتماعي، ودورات التنمية البشرية، وندوات توعية ضد مخاطر الإدمان والتدخين، وحملات تبرع بالدم.

نشاط الأسر الطلابية

شارك 153 ألف طالب في أنشطة إنشاء الأسر الطلابية، ودوري الألعاب المتنوعة، والأنشطة الاجتماعية والتطوعية بين الطلاب والخدمة العامة.

النشاط العلمي والتكنولوجي

 شارك 36 ألف طالب في دورات ريادة الأعمال، ومسابقات الروبوكون، ودوري المعلومات العلمية، ودورات الحاسب الآلي والفوتوشوب.

أنشطة متنوعة

شارك 36 ألف طالب في عدد من الأنشطة الأخرى المتنوعة ومنها؛ اللقاءات والمؤتمرات الدولية، وأنشطة متحدي الإعاقة، وإعداد القادة.

مشاركة كل الجامعات الحكومية وعددها 26 بالإضافة إلى مشاركة وزارة التعليم العالي في هذه الأنشطة، وكانت أعلى نسبة طلاب مشاركة في مجال الأسر الطلابية، يليه النشاط الرياضي، ثم الثقافي والإعلامي.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.