رئيس التحرير أحمد متولي
 كورسات بالعربي مجانا في يناير.. خد شهادة وانت قاعد في بيتك

كورسات بالعربي مجانا في يناير.. خد شهادة وانت قاعد في بيتك

تهل علينا سنة جديدة، وربما ليس هناك أفضل من ابتداء العام بتعلم مهارات مميزة عبر الإنترنت، في وقت فراغك أو التواجد في مواصلاتك، خاصة إن كان الشرح باللغة العربية.

في موقعي «إدراك» و«رواق» ستجد الكورسات الشهرية التي ستفيدك مهما كان تخصصك، لأنها تدور حول الأساسيات كالكمبيوتر واللغة الإنجليزية. في هذا التقرير نسرد لك أفضل كورسات الشهر.

الرخصة الدولية لقيادة الحاسب ICDL

​​​​​​​اضغط فقط على الأيقونات المرفقة بالتصميم وستفتح لك نافذة يمكن من خلالها الدخول للتسجيل بالكورس مباشرة

​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​لا غنى عن جهاز الكمبيوتر في كل بيت، وإذا كنت تستطيع استخدامه لتصفح الإنترنت أو مشاهدة الأفلام أو اللعب فقط، فقد فاتك العديد من المزايا العملية لهذا الجهاز، والتي جعلت منه أساسيًا في كافة الأعمال والوظائف.

هل تستطيع إنجاز الأعمال باستخدام البرامج المكتبية Office مما يدر عليك الربح الكبير ويرفع من قيمة سيرتك الذاتية؟ من أجل هذا صارت الرخصة الدولية لقيادة الحاسب ICDL مطلوبة ومهمة منذ أكثر من 20 عامًا، حتى مع منافسة الهواتف المحمولة للحاسب الآلي.

من أجل هذا خصص موقع «إدراك» كورسات ICDL كاملة خلال 16 أسبوعًا، بواقع كورسين لكل شهر وتخصيص أسبوع بين الشهرين للمراجعة قبل الامتحان الرسمي، البداية من يوم 20 / 1 / 2019 وتنتهي المناهج يوم   30 / 4 / 2019.

مع الأخذ في العلم أن الرخصة الدولية تتكون في الأساس من  15 كورس، وهنا ستتلقى أول أربعة كورسات (المستوى الأول كاملاً) كالتالي:

أساسيات الحاسوب

هنا مدخلك إلى عالم تكنولوجيا المعلومات، وفيها ستعرف جهاز الحاسب الآلي وكافة مكوناته، وبالطبع نظام التشغيل الأشهر Windows، كما ستمر على طرق حماية جهازك من البرامج الضارة.

أساسيات استخدام الإنترنت

المدخل الثاني سيكون عن شبكة المعلومات المشتركة بين العالم كله والمعروفة بالإنترنت، كي تعرف كيفية الاستخدام الآمن لها، واستقبال الرسائل بمختلف برامج البريد الإلكتروني.

معالجة النصوص

كورس مخصص لبرنامج word الخاص بمعالجة النصوص، وفنون تنسيق ملف نصي مميز من الخطوط والصور والجداول وحتى الطباعة.

الجداول الإلكترونية

مهارات الجدولة في Microsoft Excel أو Google Sheets لا تتوقف على جمع وطرح عمودين، فهناك العديد من المعادلات المُعقدة في الجداول القياسية ستعلمها هنا.

اختبار STEP

بعض المناهج التمهيدية في الدراسات العليا أو الوظائف تطلب من المتقدم لها اجتياز اختبار STEP في اللغة الإنجليزية، خاصة إن كان عمله قائمًا على هذه اللغة بالأساس.

في هذا الكورس تعرف الأجزاء الثلاثة الأساسية للاختبار وهي «استماع – قراءة – قواعد نحوية وتراكيب لغوية» مما يمكنك من اجتيازه بسهولة.

يبدأ الكورس يوم 4 / 1 / 2018، التحق به الآن من هنا

السرد الرقمي القصصي

هل تملك معلومات قيمة ومهمة ترغب في عرضها على الانترنت من خلال قصة رقمية أو تفاعلية؟ إذن كيف تصنع هذه القصة بطريقة جذابة تصل للمُشاهد بصورة مميزة على وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها؟

هذا ما ستعرفه في هذا الكورس الذي يبدأ من يوم 7/1/2018، يمكنك الالتحاق به من هنا

محمود حافظ

محمود حافظ

روائي وصحفي، مهتم بالسينما والأدب ومزجهما بالتاريخ والفلسفة