ليبيا.. المؤسسات الأمنية في طرابلس وبنغازي تتوحد قبيل الانتخابات

ليبيا.. المؤسسات الأمنية في طرابلس وبنغازي تتوحد قبيل الانتخابات

بدأت المؤسسات الأمنية الليبية باتخاذ عددا من الإجراءات الاستباقية لضمان نجاح الانتخابات المرتقبة في البلاد.

وأفادت معلومات أن السلطات الأمنية في ليبيا بدأت في أول مراحل الانتخابات المرتقبة، في العام 2019 وذلك من خلال دمج السلطات الأمنية في طرابلس وبنغازي للإشراف على العملية الانتخابية.

وقالت مصادر أمنية في ليبيا، إن الإجراءات الجديدة تسير في طريق تأسيس غرفة أمنية مشتركة، بين وزارتي الداخلية في الحكومة المؤقتة وحكومة الوفاق مع بداية العام الجديد، تمهيدا للعمل المتكامل في فترة إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وأكد رئيس غرفة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية التابعة لحكومة الوفاق، محمد أبو سعيد، أن الاجتماعات التي تجري، في الوقت الحالي، تهدف إلى توحيد الجهود الأمنية، ومواجهة الجماعات الإرهابية والخارجين عن القانون في كافة أنحاء البلاد.

وقال في تصريحات لوكالة «سبوتنيك» الروسية إن الانتخابات الليبية المرتقبة ستحتاج إلى جهود متكاملة بين الوزارتين، وأن كافة هذه الملفات تبحث بين الأطراف الأمنية التي اجتمعت في مدينة بنغازي، قبل أيام.

وأضاف المسؤول الليبي أن المبادرة يمكن اعتبارها مرحلة أولى في خطة توحيد المؤسسات الليبية.

ويرأس مدير أمن طرابلس، العميد سالم السائح قريمدة، وفدا من القيادات الأمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية، خلال لقاء مع مدير أمن بنغازي، العميد عادل عبد العزيز، وعدد من القيادات الأمنية بالمنطقة الشرقية، وفقا لبيان صدر عن وزارة الداخلية بحكومة الوفاق.

وتوصل الاجتماع إلى عدة توصيات من شأنها حلحلة الملفات الاستراتيجية التي طرحت في الاجتماع.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة