رئيس التحرير أحمد متولي
 3 وفود سياحية من جنسيات مختلفة تزور معالم المنيا الأثرية والسياحية

3 وفود سياحية من جنسيات مختلفة تزور معالم المنيا الأثرية والسياحية

استقبلت محافظة المنيا 3 وفود سياحية منذ ليلة أمس، زاروا عدة مناطق سياحية وأثرية بالمحافظة.

وقال محافظ قنا قاسم حسين، إن منطقتي آثار بني حسن بأبوقرقاص وتونا الجبل بملوي، استقبلتا أمس وفدًا سياحيًا يضم زائرين من دولتي «الصين ـ ألمانيا»، قادمين لزيارة المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمحافظة والتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية القديمة.

وفي السياق نفسه أكد مدير إدارة السياحة بالمحافظة الدكتور ثروت الأزهري، إن المحافظة تستقبل أيضا وفدًا أستراليًا قادمًا من محافظة الفيوم لزيارة المعالم السياحية والأثرية بالمنيا، مشيرًا إلى أن المحافظ وجه بتوفير كل سبل الراحة والأمان للزائرين وتقديم كافة التيسيرات لهم أثناء إقامتهم بالمحافظة.

وتضم محافظة المنيا العديد من المناطق الأثرية والمعالم السياحية الهامة منها منطقة آثار تل العمارنة بمركز دير مواس ، ومنطقة آثار الاشمونيين وهي تقع علي بعد 8 كم شمال غرب مركز ملوي ، وكذلك منطقة آثار بني حسن وهي تقع جنوب مدينة المنيا بحوالي 20 كيلومترا وتضم تلك المنطقة 39 من المقابر القديمة من عهد الدولة الوسطى لحكام مقاطعة الغزال وتحمل بعض المقابر الكبيرة نقوش السيرة الذاتية لصاحبها مع مشاهد من الحياة اليومية والحرب و الصيد و الرياضة .

كما تضم المحافظة احد مسارات رحلة العائلة المقدسة بمنطقة جبل الطير وبها كنيسة «السيدة العذراء»، إحدى أقدم الكنائس الأثرية في مصر ، وكذلك منطقة اثار البهنسا ، وتقع على بعد 16 كيلو مترا من مركز بني مزار وهى مدينة أثرية قديمة ،عثر فيها على الكثير من البرديات التي ترجع إلى العصر اليوناني الروماني ، كما شهدت صفحات مجيدة من تاريخ الفتح الإسلامي لمصر ،حيث يُطلق عليها مدينة الشهداء ، وتلقب بالبقيع الثاني لكثرة من اسُتشهد فيها خلال الفتح الإسلامي .

 

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم